مفوضية الانتخابات: اليوم الموعد النهائي لاستلام بطاقة الناخب

تاريخ النشر : 2018-05-06 12:04:27 أخر تحديث : 2024-09-17 01:42:42

مفوضية الانتخابات:  اليوم الموعد النهائي لاستلام بطاقة الناخب

مفوضية الانتخابات العراقية

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، عن تجاوز عدد الناخبين المحدثين لبطاقتهم الانتخابية الـ50 بالمئة, مشيرة الى ان اليوم الاحد سيكون الموعد النهائي لاستلام البطاقة.


وقال عضو مجلس المفوضين "حازم الرديني" في تصريح صحافي تابعته وكالة (روافد نيوز) الإخباريةن ان “نسبة الناخبين المحدثين لبطاقتهم الانتخابية بلغت الـ 50 % في عموم العراق".


وبين الرديني ان “75% من مجمل المحدثين استلموا بطاقاتهم الانتخابية”، لافتا الى ان “يوم الاحد المصادف يوم 6/5 /2018 أخر موعد لاستلام البطاقة البايومترية في عموم البلاد".


وتابع الى ان “اعداد المراقبين الدوليين مازال قليلا ما اضطر المفوضية لتوزيعهم على مراكز مختارة بدقة للاستفادة من خبراتهم”.


وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في (14/4/ 2018)عن إنطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسيىة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة والتي ستستمر لغاية العاشر من ايار المقبل.


 فيما اشار عدد من المراقبين للشأن العراقي الى ان الاموال التي صرفت على الدعايات الانتخابية تكفي لاعادة اعمار المناطق المحررة من الإرهاب، مؤكدين ان الكثير من الدول تعمل على تمويل الحملات الانتخابية لبعض الذين ينفذون اجنداتها ويخدمون مصالحها في العراق.


 

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS