برلماني : تشكيل الحكومة المقبلة سيكون اصعب من سابقاتهــا والمرحلة المقبلة ستشهد ظهور تحالفات سياسية عابرة للطوائف

تاريخ النشر : 2018-05-01 09:10:14 أخر تحديث : 2024-09-20 09:36:43

برلماني : تشكيل الحكومة المقبلة سيكون اصعب من سابقاتهــا والمرحلة المقبلة ستشهد ظهور تحالفات سياسية عابرة للطوائف

النائب في البرلمان العراقي عباس البياتي

 أكد النائب عن التحالف الوطني"عباس البياتي"،أن المرحلة المقبلة ستشهد ظهور تحالفات سياسية عابرة للطوائف، فيما توقع أن تكون تشكيل الحكومة المقبلة اصعب من سابقاتها.


واشار البياتي في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز) الإخبارية إلى أن الفترة التي ستلي الانتخابات البرلمانية المقبلة “ ستشهد ظهور كتل وتحالفات سياسية غير مألوفة وعابرة للطوائف”، مؤكدا انه “ستتشكل تحالفات من الشيعة والسنة والكرد”.


وأضاف، أن “تشكيل الحكومة المقبلة قد يستغرق وقتا”، مشيرا إلى أنها “ستكون أصعب من تشكيل الحكومات السابقة في الدورات الماضية”.


وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود أكد في تصريح سابق، أن تشكيل حكومة الأغلبية السياسية لن يستغرق وقتاً طويلاً، مشيرا إلى أن الانتخابات ستسفر عن نوعين من التحالفات، حيث ان احدهما سيشكل الحكومة المقبلة.


وحذر العبادي مؤخراً، من التلاعب بالعملية الانتخابية، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ جميع الاجراءات الرادعة واقصى العقوبات بحق من يتلاعب بالانتخابات.


وبرر ائتلاف النصر برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، تحذيرات الأخير بشأن تزوير الانتخابات واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع ذلك بأنه يريد وضع الجميع أمام مسؤولياتهم، مؤكدا عدم توفر معطيات تؤشر لوجود عمليات تزوير.


وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في (14/4/ 2018)عن إنطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسيىة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة والتي ستستمر لغاية العاشر من ايار المقبل.


وكان عدد من المراقبين قد اشاروا الى ان الاموال التي صرفت على الدعايات الانتخابية تكفي لاعادة اعمار المناطق المحررة من الإرهاب، مؤكدين ان الكثير من الدول تعمل على تمويل الحملات الانتخابية لبعض الذين ينفذون اجنداتها ويخدمون مصالحها في العراق.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS