الاحرار البرلمانية جهات سياسية تسعى لعرقلة عمل مفوضية الانتخابات والاخيرة ترد

تاريخ النشر : 2018-04-30 10:40:48 أخر تحديث : 2024-09-20 06:49:55

الاحرار البرلمانية جهات سياسية تسعى لعرقلة عمل مفوضية الانتخابات والاخيرة ترد

النائب مازن المازني

حذرت كتلة الاحرار البرلمانية التابعة للتيار الصدري من ضغوطات تمارسها جهات سياسية متنفذة تهدف الى لتعطيل اجهزة العد والفرز الالكتروني يوم الانتخابات.


النائب عن الكتلة"مازن المازني " اوضح في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز)، إن "هناك ضغوطا تمارسها جهات سياسية(لم يسميها) على مفوضية الانتخابات


بهدفتعطيل اجهزة العد والفرز الالكتروني يوم الانتخابات واستخدام العد والفرز اليدوي خلافا للقانون".


وأضاف ان "هذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا"، داعيا الحكومة الى "اخذ دورها الحقيقي ومتابعة الامر بشكل جدي لمنع اي تأثير يمارس على ارادة الناخب العراقي او تزوير في عملية الانتخابات".


الى ذلك اوضحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ،الاحد، الية استبدال اجهزة العد الالكترونية في حال عطلها خلال عملية الانتخابات المقبلة.


عضو مجلس المفوضين "حازم الرديني"اوضح في حديث تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيووز) ، ان" المفوضية ستعتمد في الانتخابات المقبلة الية العد والفرز الالكتروني",مشيرا الى ان" جميع الاجهزة جاهزة لعملية الانتخابات ".


واضاف ، انه" في حال تم عطل اي جهاز اليكتروني خلال عملية الانتخابات فسيتم استبداله فوراً من قبل فرق الصيانة".


وتابع ، انه" في حال تم استبدال الجهاز فان اصوات الناخبين لن تذهب لان الجهاز يحتوي على (اس دي رام) حيث سيتم تحويله الى الجهاز الجديد لاكمال عملية التصويت .


وأجرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات خلال الفترة القليلة الماضية عملية انتخابية تجريبية لفحص إمكانية الأجهزة المستخدمة في العد والفرز من دون إشعار الكيانات السياسية المشاركة.


 

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS