قيادي كردي : زيارة رئيس  الوزراء إلى إقليم كردستان جاءت “انتخابية بحتة”.

تاريخ النشر : 2018-04-27 09:49:45 أخر تحديث : 2024-09-20 06:45:19

قيادي كردي : زيارة رئيس  الوزراء  إلى إقليم كردستان جاءت “انتخابية بحتة”.

العبادي في السليمانية

وصف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي , الخميس, زيارة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى الإقليم بأنها “انتخابية بحتة”.


وقال السورجي في تصريح صحفي تابعته وكالة (روافد نيوز) الإخبارية ، إن “العبادي كان من المفترض أن يقوم بزيارات متعددة إلى مناطق إقليم كردستان خلال فترة توليه رئاسة الوزراء ولكن هذه الزيارات جاءت متأخرة”.


وأضاف أن “زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى الإقليم زيارة انتخابية بحتة”, مبيناً أن “استمرار الأزمة بين بغداد وكردستان هي بسبب غياب زيارات العبادي للإقليم”.


ولفت السورجيإلى أن “العبادي لو كانت له زيارات متكررة إلى إقليم كردستان, لما حصلت الأزمات بين الجانبين”.


ووصل العبادي, مساء أمس الاول الأربعاء, إلى محافظة السليمانية, فيما توجه صباح امس الخميس, إلى محافظة أربيل في زيارة سريعة للترويج لقائمته الانتخابية في المحافظتين.


وسبق أن اكد مرشح عن ائتلاف النصر الذي يتزعمه العبادي، ان تعامل الاخير مع الازمة السابقة بين بغداد واربيل كان بمنتهى الذكاء الستراتيجي ، مبينا انه استخدم معها ما يعرف باستراتيجية “قوة الاحتواء او القوة الناعمة” .


وقال زيد الخفاجي في تصريح صحفيان ” اقليم كردستان يعيش اضعف حالاته بسبب هذه السياسة التي اتبعتها الحكومة الاتحادية ، مشيرا الى ان المناطق المتنازع عليها او ما يعرف بـ ” الخط الازرق ” وهي المناطق الممتدة من خانقين شمال شرقي ديالى باتجاه الحدود الايرانية الى ربيعة القريبة من الحدود السورية عادت الى بغداد بعد ان كانت تسيطر عليها قوات البيشمركة “.


واضاف ، ان ” المطارات والمنافذ الحدودية هي مؤسسات سيادية ، استعادتها الحكومة الاتحادية بعد ان كانت تسيطر عليها حكومة الاقليم منذ العام 1991″ .

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS