علاوي:اعتماد نظام الأقمار الصناعية في إدارة العملية الانتخابية أمر مشكوك فيه

تاريخ النشر : 2018-04-27 09:03:25 أخر تحديث : 2024-09-14 22:29:39

علاوي:اعتماد نظام الأقمار الصناعية في إدارة العملية الانتخابية  أمر مشكوك فيه

اياد علاوي زعيم ائتلاف الوطنية

أٌقر نائب رئيس الجمهورية وزعيم ائتلاف الوطنية "إياد علاوي"، بأن اعتماد نظام الأقمار الصناعية في إدارة العملية الانتخابية في العراق أمر مشكوك فيه، لأنها تدار من قبل جهات خارجية وليس من داخل العراق.


وقال علاوي في تصريح صحفي، تابعته وكالة الاخبار العربة الاوروبية(اينا نيوز)، إن “اعتماد نظام الأقمار الصناعية بالتصويت على الانتخابات المقبلة، أمر مشكوك فيه لأن من المعروف أن هذه الأقمار تدار من قبل دول خارجية ولا يمكن التحكم بها من العراق، كما ان إمكانية اختراقها والتلاعب بنتائجها من قبل جهات خارجية كبيرة جداّ، فلماذا تم اختيار وما هي الآلية التي وضعت لضمان عدم حصول خروقات”.


وأوضح أن "جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ليست بالمستوى المطلوب، لأنه ليس لديهم أي وضوح أو شفافية في عملهم، كما أن الأحزاب السياسية تسيطر بشكل كبير على المفوضية، لذلك ستشهد الانتخابات المقبلة عمليات تزوير وشراء للأصوات بنسبة كبيرة".


وأعــرب علاوي عن أمله في ان تجري العملية الانتخابية المقبلة بنزاهة ودون تلاعب ولو بنسبة 60% لا أكثر”.


فيما أشار إلى أنه “يرتبط بعلاقات جديدة مع جميع الدول ماعدا أيران وإسرائيل، لانهما يتدخلان في شؤون الدول الاخرى"، موضحا أنه “ليس لديه عداوة مع إيران لكن لديه العديد من الملاحظات على تدخلها في شؤون العراق”.


وأكمل علاوي أن “تصريحات "علي ولايتي"، مستشار المرجع الإيراني "علي الخامئني"، بشأن عدم سماح إيران للمدنيين والشيوعيين بتسلم السلطة في العراق، هو أمر مرفوض وأكبر دليل على تدخل إيران في شؤون العراق”.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS