نائب يكشف عن مشاكل تقنية تواجه عمل اجهزة التصويت الالكتروني

تاريخ النشر : 2018-04-26 09:56:32 أخر تحديث : 2024-09-20 04:13:55

نائب يكشف عن مشاكل تقنية تواجه عمل  اجهزة التصويت الالكتروني

اجهزة الفرز الالكتروني

كشف النائب في البرلمان العراقي عن التحالف الوطني"جاسم محمد جعفر"، عن وجود خلل جديد في عمل اجهزة التصويت الالكتروني اضافة الى تعطل بعض الاجهزة اثناء التصويت التجريبي الذي اجري قبل ايام.


وأشار في حديثٍ تابعته وكالة(روافد نيوز)،الاخبارية ان " الخلل الاخر ظهر اثناء احتساب النتائج خلال الاقمار الصناعية وتأخير اثناء اعلان نتائج التصويت التجريبي".


واضاف ان " هذا يعتبر خلل كبير على المفوضية معالجته بالوقت السريع لأنه سيؤثر بشكل كبير على العملية الانتخابية التي ستقام في الـ12 من ايار المقبل".  


وكشف مصدر مطلع في وقت سابق عن توقف عدد من اجهزة العد والفرز الالكترونية في العديد من المراكز الانتخابية، فيما بين ان المفوضية ستستدعي الشركة المصنعة لأجهزة التصويت الالكتروني لغرض الصيانة.


,نفت مفوضية الانتخابات العليا، امس الول، توقف أجهزة العد والفرز الالكترونية المخصصة لتسريع النتائج الانتخابية، بحسب ما تداولته بعض وسائل الاعلام.


وقال عضو مجلس المفوضين حازم الرديني في بيان اطلعت عليه وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز)،، إن “المفوضية أجرت الاختبار الكافي لجميع أجهزة العد والفرز الالكترونية ولم تتوقف في بعض المراكز الانتخابية”، موضحا إن “التصويت التجريبي حصل لغرض تدريب كوادر المفوضية على الأجهزة الالكترونية في بعض المراكز”.


وأضاف الرديني، إن “ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول توقف عدد من أجهزة العد والفرز الالكترونية واستدعاء الشركة المصنعة لغرض الصيانة عار عن الصحة”.

المصدر: ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS