شيخ دلير :تصريحات العبادي بشأن الولاية الثانية دعاية انتخابية مبكرة

تاريخ النشر : 2018-04-24 10:57:02 أخر تحديث : 2024-09-19 16:13:11

شيخ دلير :تصريحات العبادي بشأن الولاية الثانية دعاية انتخابية مبكرة

ريزان شيخ دلير

عـَدَتْ النائب في البرلمان العراقي  عن كُتلة الاتحاد الوطني الكردستاني"ريزان شيخ دلير" تصريحات رئيس الوزراء "حيدر العبادي" بأنه سيشكل الحكومة المقبلة وفق الاستحقاقين الانتخابي والوطني بـ"دعاية انتخابية مبكرة لن يحتاجها في هذا الوقت".


وأشارت شيخ دلير في حديثٍ تابعــته وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز) الى ، ان تصريحات رئيس الوزراء تلك هي تشويش على باقي الكتل السياسية بانه رئيس الوزراء المرحلة المقبلة،" مؤكدةً ان "هذه التصريحات هي فقط محاولة لاشغال الكتل السياسية من الان بعملية تشكيل الحكومة المقبلة، فضلاً عن انها دعاية انتخابية لا جدوى منها كونه رئيس حكومة ولا يحتاج الى مثل هذه التصريحات".


وبينت ان "رئيس الحكومة حصل على منصبه هذا وفق المحاصصة المعمول بها منذ 2003 ولغاية الان، فهل انتبه مؤخراً انه سيشكل حكومته القادمة(في حال حصوله على موافقة الكتل السياسية)، وفق الاستحقاق الانتخابي والوطني؟".


وأعربت الشيخ دلير "عن اعتقادها بأن البلد يحتاج الى انتقالة جذرية من رئيس الحكومة وليس الى دعاية انتخابية مبكرة، وبدلاً من هذا كان يمكنه عرض برنامجه الانتخابي والتعهد بالالتزام به خلال المرحلة المقبلة".


ولفتت الى أن "العبادي وبدلاً من هذه التصريحات كان عليه التفرغ قليلاً لغلق مواقع التواصل الاجتماعي التي بات عنوانها الاول التشهير بالنساء العراقيات واتخاذ اقسى العقوبات بالقائمين عليها،" منبهة "اننا تعودنا على ان تكون الحكومة صامتة تجاه اي اساءات بحق النساء داخل البلد.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS