نائب تركماني يتهم : حزب بارزاني بمحاولة زعزعة الامن في كركوك والمناطق المختلف عليها

تاريخ النشر : 2018-04-24 10:20:46 أخر تحديث : 2024-09-18 17:59:22

نائب تركماني يتهم : حزب بارزاني بمحاولة زعزعة الامن في كركوك والمناطق المختلف عليها

جاسم محمد جعفر

أتهم النائب في البرلمان العراقي عن المكون التركماني "جاسم محمد جعفر"  الحزب الديمقراطي الكردستاني يحاول زعزعة الامن في محافظة كركوك والمناطق المختلف عليها.


وقال جعفر في تصريح صحفي "انه بعد 16/10/2017 ودخول القوات الاتحادية الى المناطق المختلف عليها وادارتها بسبب تعنت مسعود البارزاني وتحديه للدولة العراقية واجرائه للاستفتاء في كردستان , ومنذ ذلك التاريخ فان الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني واولاده يعملون على ايجاد حالة من التوتر في تلك المناطق وايصال رسالة الى الشعب الكردي الى ان القوات الحكومية هي قوات محتلة لمناطقهم والايحاء بان الوضع كان امنا في السابق بالمنطقة وقد تغير بعد دخول القوات الحكومية الى هناك واصبحت غير مستقرة , مبينا ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يحاول زعزعة الامن في كركوك والمناطق المختلف عليها .


واضاف: ان كركوك اليوم اكثر استقرارا على ما كانت عليها عندما كان المحافظ نجم الدين يعمل على ادارة المحافظة , مشيرا الى ان ما يجري من خروقات امنية ضد القوات الامنية والمدنيين هي نتوءات ناجمة عن طموحات مسعود البارزاني وهي قابلة للتطويق والقضاء عليها في الفترة المقبلة .


ولفت جعفر الى ان تدخلات البارزاني ستبقى في تلك المنطقة لكن القوات المسلحة وبالتعاون مع المكون التركماني ستتمكن من ادارة الوضع بشكل صحيح من دون ان يكون لمسعود وحزبه اي دور في ذلك.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS