بارزاني من باريس: الرئيس الفرنسي أبدى دعمه لاستقلال كردستان

تاريخ النشر : 2016-09-08 20:20:51 أخر تحديث : 2024-09-18 17:19:12

بارزاني من باريس: الرئيس الفرنسي أبدى دعمه لاستقلال كردستان
روافــدنيوز/متابعـــــة.......
قال رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، الذي يزور باريس حالياً، أن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أبدى خلال اجتماعهما في قصر الاليزية اليوم الخميس "دعمه لاستقلال كردستان، وطلب منا ان نحدد الموعد".


وأضاف بارزاني في، تصريح صحفي "تحدثنا مع فرنسا عن جميع الازمات التي تواجه اقليم كردستان الآن، وكذلك عن تقديم الدعم العسكري لقوات البيشمركة فضلا عن استقلال كردستان".
وبين "اذا لم أكن واثقاً من أن الآن هو وقت استقلال كردستان، لم أكن لأتخذ هذه الخطوة، تحدثت عن الاستفتاء واستقلال كردستان في جميع الاجتماعات التي أجريتها خارج البلاد، خاصة خلال هذه الايام في باريس".


وطالب البارزاني من فرنسا تقديم الدعم لكردستان، وتابع "لا تقف اي دولة اوروبية ضد استقلال كردستان، لكن بعضها تقول ان الوقت الحالي ليس مناسباً لذلك، وتقول دول أخرى، يجب ان نتعامل بحذر وحساسية مع الوضع، لكننا سنتخذ هذه الخطوة، والاستفتاء بيد الشعب الكردي". وحول موقف الرئيس الفرنسي من استقلال كردستان، قال هولاند لبارزاني بحسب الأخير "بأننا ندعمكم، ويجب ان تقوموا انتم بإختيار الوقت".


وفي جانب آخر، بحث رئيس الاقليم والرئيس الفرنسي "عملية استعادة الموصل، وكذلك الازمة السورية والوضع في كردستان سوريا".


ووصف بارزاني زيارته الى باريس بالناجحة، وأكد ان "فرنسا لطالما كانت صديقاً جيداً للكرد".


واجتمع رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، اليوم الخميس، مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في قصر الإليزيه في باريس، واستغرق اللقاء ساعة واحدة.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS