زعيم التيار الصدري يهاجم قمة الظهران في السعودية

تاريخ النشر : 2018-04-17 13:28:15 أخر تحديث : 2024-09-15 16:14:20

زعيم التيار الصدري يهاجم قمة الظهران في السعودية

مقتدى الصدر

 هاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في تصريح صحفي له خلال الساعات الماضية، القمة العربية الـ29 التي انعقدت في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية.


ووصف الصدر، القمة العربية بأنها “وضعت الحطب للنار”، لانها ركزت في مهاجمة ايران والمطالبة بوضع حد لاطماعها التوسعية وتدخلاتها الجائرة في شؤون البلاد العربية .


وقال الصدر في تصريح صحفي تناقلته وسائل الاعلام، إن “القمة العربية الـ29 والتي انطلقت بمدينة الظهران في السعودية قد وضعت الحطب للنار، ليس الا”.


وأضاف الصدر في تصريحه أن ” القمة كان جل همها هو الصراع مع الجمهورية الإيرانية، لافتاً إلى ان هذا الامر سيزيد التأزم السياسي الذي سيكون سببا في معاناة الشعوب، على حد قوله.


وأوضح الصدر انه” يجب على جميع الأطراف تغليب العقل وتفعيل الحوارات وترك روسيا وأميركا جانباً، مشيرا إلى أن إدخالهما في مشاكل بين دول المنطقة  سيزيد الوضع تأزما “، حسب تعبيره.


يشار الى انه أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين في مدينة الظهران شرقي السعودية انطلقت، الأحد الماضي، واستمرت ليوم واحد، وسط مشاركة واسعة من الملوك والرؤساء والقادة العرب والمسؤولين الدوليين، حيث شارك في القمة 17 ملكا ورئيسا عربيا من 22 دولة، بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني.

المصدر: صادق حميد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS