القانونية البرلمانية تستبعد نجاح البرلمان بتمرير اي قانون خلال جلسة الثلاثاء

تاريخ النشر : 2018-04-16 18:37:19 أخر تحديث : 2024-09-18 20:20:05

القانونية البرلمانية تستبعد نجاح البرلمان بتمرير اي قانون خلال جلسة الثلاثاء

زانا سعيد

أستبعد النائب في البرلمان العراقي عن اللجنة القانونية”زانا سعيد”نجاح البرلمان بتمرير إي قانون خلال جلسة غداً الثلاثاء, مشيرة إلى أن الجلسة ستكون شكلية ولاغراض دعائية.


وأوضح سعيد في حديثٍ لوكالة (روافد نيووز) الإخبارية، إن البرلمان العراقي لم يتمكن من إكمال نصابه القانوني مطلقا الثلاثاء المقبل”، وأن “الجلسة ستكون شكلية ولاغراض انتخابية فقط دون إمكانية تمرير اي قانون يذكر”.


وأضاف، أن “البرلمان عطل عمله منذ شهر ولا يمكنه العودة إلى العمل إلا بنواب جدد بعد إجراء الانتخابات النيابية المقبلة”.


ورجح النائب  عن التحالف الوطني “محمد اللكاش” في تصريح صحفي سابق ،تأجيل جلسة البرلمان المقرر انعقادها يوم الثلاثاء المقبل، مؤكداً ان البرلمان سيستأنف جلساته بعد الانتخابات في ايار المقبل للتصويت على باقي مشاريع القوانين المعطلة.


وأكد اللكَاش, وجود توجه نيابي لإنجاح جلسة مجلس النواب المقبلة المقرر عقدها الثلاثاء المقبل, مشيرا إلى أن اغلب الكتل ستستثمر الجلسة الأخيرة لصالحها ضمن الدعاية الانتخابية.


من جهته أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون”جاسم محمد جعفر” أن “اغلب الكتل السياسية ستشارك وبقوة في جلسة 17 نيسان من اجل انجاح الجلسة الأخيرة وإعطاء انطباع جيد عن العمل النيابي”، مرجحا “حضور اغلب النواب للجلسة كجزء من استعراض قوتهم السياسية لغرض استغلالها انتخابيا”.


وأضاف جعفر، أن “اغلب القوانين المدرجة ضمن الجلسة ثانوية ولا تهم المواطنين مثل قانون الأندية الرياضية ونقابة الممرضين والمهن الصحية وغيرها”، متهما رئاسة مجلس النواب بـ”تجاهل قانون النفط والغاز والمحكمة الاتحادية وغيرها”.


فيما استبعد النائب عن كتلة بدر “حنين القدو” نجاح البرلمان في إكمال نصابه القانوني خلال الجلسة المقبلة المقرر عقدها في 17 نيسان المقبل, مستغربا من تحديد تاريخ الجلسة بالتزامن مع انطلاق الدعاية الانتخابية.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS