برلماني يرجح حصول تغيير نسبي للمشهد السياسي في الانتخابات المقبلة

تاريخ النشر : 2018-04-16 18:17:05 أخر تحديث : 2024-09-18 19:04:48

برلماني  يرجح حصول تغيير نسبي للمشهد السياسي في الانتخابات المقبلة

حسن توران

رجح النائب في البرلمان العراقي عن المكون التركماني”حسن توران”، تغيير نسبي للمشهد السياسي في الانتخابات المقبلة.


وأشار توران في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز) الإخبارية،الى غياب الثقة بين الناخب والنائب وهذه ستدفع للتغيير في الانتخابات المقبلة ولا يمكن الحديث عن تغيير مطلق بل نسبي والدليل هناك اسماء ورموز كثيرة لم ترشح نفسها”.


وأضاف ان ” الحملة الدعائية فيها نقاط قوة وأخرى ضعف، والقانون الانتخابي يتحمل ما نشاهده من تجاوزات فيها” مشيرا الى ان “مجلس النواب عبث في أولويات التشريعات ومنها مهمة تأسيسية لبناء الدولة ومنها الثروة العراقية وقوانين مهمة”.


وبينَ توران بانه  “مهما تكن السلبيات المتراكمة سوف يتم تجاوزها طالما هناك انتخابات، وميزان نقاط الضعف للأسف هي أكبر من القوية في العملية الانتخابية لكنها ضرورية واقل مرارة من عدم وجود انتخابات”.


وأكد “حصول نضج سياسي لدى الناخب وهذا جانب ايجابي من العملية الانتخابية، وكل ما يطرح من برامج انتخابية لا ينفذ واقعاً لكن الناخب سيتخلى عن الرمزية والبحث عن الاشخاص الجدد واختبارهم لما بعد فوزهم”.


كما لفت  الى ان “رجال السياسية في العراق اليوم رجال سلطة تنفيذية ولا يرغبون بجانب المعارضة” مؤكدا “لا توجد قائمة او مكونة واحدة تستطيع ان تشكل حكومة بمفردها والخطاب المكوناتي غائبة في هذه الانتخابات”.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS