العرب اللندنية :محافظ صلاح الدين بدأ باستخدام نفوذه للتاثير على نتائج الانتخابات المقبلة

تاريخ النشر : 2018-04-02 14:53:55 أخر تحديث : 2024-09-19 17:39:59

العرب اللندنية :محافظ صلاح الدين بدأ باستخدام نفوذه للتاثير على نتائج الانتخابات المقبلة

احمد عبد الله الجبوري

قال صحيفة العرب الصادرة في العاصمة البريطانية لندن ، في تقريرٍ نشرته اليوم الاثنين،ان محافظ صلاح الدين احمد الجبوري، بدأ باستخدام نفوذه “الكبير”، بهدف التاثير على نتائج الانتخابات المقبلة.


وذكرت الصحيفة في تقريرها ان ” محافظ صلاح الدين احمد الجبوري، عيّن أقاربه في مكتب المفوضية الذي يشرف على جميع التفاصيل الفنية لعملية الاقتراع، إذ يتهم المحافظ باستخدام نفوذه الكبير، للتأثير في نتائج الاقتراع”.


واردفت ان “نينوى تواجه وضعا مختلفا، إذ ربما يحرم نحو نصف سكانها الموصل، مركز المحافظة، من الإدلاء بأصواتهم، بسبب عدم امتلاكهم سجلات انتخابية”.


واوضحت الصحيفة انه “بسبب امتلاك من يشغلون منصب المحافظ صلاحيات محلية شبه مطلقة، فإنّهم يؤثّرون عادة في الاتجاهات التصويتية، وتحقق القوائم التي يترشحون ضمنها نتائج مهمة في الانتخابات”.


واشارت الى انه “لم يعلن عن انتماء محافظ نينوى نوفل العاكوب إلى أي قائمة انتخابية، لكن محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري يتزعم أهم قائمة في محافظته، فيما يقود محافظ الأنبار محمد الحلبوسي قائمة تضم مرشحين بارزين، ووفقا لمراقبين فإنّ تغييرات كبيرة قد تطرأ على خارطة التمثيل السياسي السنّي في البرلمان العراقي القادم، بسبب صعود قوى جديدة”.


وذكرت انه “بالنظر لصلات القوى المحلية القوية بالجمهور يمكن لها ضمان مشاركة مؤيديها في الاقتراع، في مقابل عزوف متوقع من قبل جمهور الأحزاب التقليدية في المناطق السنية، التي دمرتها الحرب على داعش، وأنهكت سكانها تجربة نزوح قاسية إلى مخيمات متناثرة في العراء”.

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS