الدعوة البرلمانية: صفقات وشبهات “سياسية ومالية” منعت البرلمان العراقي من استجواب امينة بغداد ذكرى علوش.

تاريخ النشر : 2018-04-02 14:46:13 أخر تحديث : 2024-09-19 21:32:17

الدعوة البرلمانية: صفقات وشبهات “سياسية ومالية” منعت البرلمان العراقي من استجواب امينة بغداد ذكرى علوش.

كشفت كتلة حزب الدعوة – تنظيم الداخل،البرلمانية عن وجود صفقات وشبهات “سياسية ومالية” منعت البرلمان العراقي من استجواب امينة بغداد ذكرى علوش.


وقال رئيس الكتلة  النائب”علي البديري في حديث لوسائل إعلام محلية تابعته وكالة الأخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز)، إلى وجود صفقات وشبهات سياسية ومالية منعت مجلس النواب من استجواب امينة بغداد ذكرى علوش”، مبيناً أن “هذه الامينة فشلت في ادارة امانة العاصمة، ولم تقدم اي شيء، فالعاصمة ما زالت غارقة بالنفايات وتغرق بأقل هطول للأمطار”.


وأضاف البديري، أن “محاسبة ذكرى علوش ضرورية جداً، حتى وان انتهى عمر مجلس النواب، فهي مقصرة وفاشلة في عملها، رغم صرف الملايين من قبل امانة العاصمة”، مبيناً انه “لو تم فتح المجال استجواب ذكرى علوش في مجلس النواب، لانكشفت ملفات فساد تتعلق بعمل الامانة وهدر الاموال الطائلة، دون تقديم اي خدمات للعاصمة او للمواطن البغدادي”.


وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد جمعوا، في وقت سابق، تواقيع لاستجواب أمينة بغداد الحالية ذكرى علوش داخل البرلمان، على خلفية تورطها في ملفات فساد وهدر للمال العام بالمشاريع التي نفذتها أمانة بغداد خلال الفترة الماضية، لكن تم تسويف عملية الاستجواب بسبب “صفقات سياسية”، بحسب ما أكدوه بعض النواب.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS