مجلس محافظة البصرة: رسالة عمليات فرض القانون كانت واضحة وهذه نتائجها

تاريخ النشر : 2018-03-28 07:21:40 أخر تحديث : 2024-09-18 21:32:36

مجلس محافظة البصرة: رسالة عمليات فرض القانون كانت واضحة وهذه نتائجها

اكد مجلس محافظة البصرة، الاربعاء، ان الرسالة من وصول القوات العسكرية الى المحافظة ايجابية وبدأت نتائجها تظهر جليا من خلال انخفاض نسبة النزاعات العشائرية في المحافظة.


وقال عضو المجلس نشات المنصوري في تصريح صحفي تابعته وكالة"روافدنيوز" الاخبارية ان "الغاية من وصول الارتال العسكرية الى محافظة البصرة ليس الاشتباك والمواجهات بالدرجة الاولى لان هذا الامر من المستحيل ان يحصل الا ما ندر، لافتا الى ان الغاية منها هو ايصال رسالة للمواطنين ان هناك قوة عسكرية ستكبح جماح الجرائم والمشاكل الاجتماعية والنزاعات العشائرية".


وتابع ان "رسالة هذه القوات كانت ايجابية وتبلورت في المحافظة وبدت نتائجها تظهر جليا من خلال انخفاض نسب معدلات الجريمة وتضائل النزاعات العشائرية وهناك نوعا من الاستباب الامني في المدينة".


ووصلت قوات عسكرية في الثامن من شباط الماضي الى محافظة البصرة لإعادة ضبط القانون وفرض الأمن في المحافظة بعد ارتفاع موجة النزاعات العشائرية وعمل العصابات المنظمة .


وبحسب مصدر أمني لـ"عين العراق نيوز" فان " ثمانية أفواج عسكرية دخلت البصرة لتنفيذ (3) مهام احدها اعتقال 1400 مطلوب.


وقال المصدر ان "أربعة أفواج من الفرقة المدرعة التاسعة وفوجين من الرد السريع ومثلها في جهاز مكافحة الإرهاب وصلت اليوم الى محافظة البصرة  للقضاء على الخارجين عن القانون بالمحافظة".


وتابع ،ان "هناك ثلاث مهام أمنية انيطت بهذه القوات، اولها اعتقال ١٤٠٠ مطلوب للعدالة ، فيما ستكون المهمة الثانية هي إعادة كافة اراضي الدولة ، بينما ستكون المهمة الثالثة هي غلق كافة المقرات المسلحة في البصرة".

المصدر: علاء الربيعي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS