مفوضية الانتخابات في العراق تُعلن الإنتهاء من عملية تحديث سجل الناخبين

تاريخ النشر : 2016-09-08 20:12:41 أخر تحديث : 2024-09-16 12:50:05

مفوضية الانتخابات في العراق تُعلن الإنتهاء من عملية تحديث سجل الناخبين
بغــــداد/روافــــد......
أعلنت الادارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات،إنتهائها من عملية تحديث سجل الناخبين في عددٍ من المحافظات .


رئيس الإدارة "محسن الموسوي "أوضح  بحسب بيان للمفوضية، أطلعت عليه وكالة"روافد نيوز"اليوم الخميس، ان "عملية تحديث سجل الناخبين التي افتتحت المفوضية مراكزها في 13 محافظة من المحافظات غير المنتظمة باقليم وبعدد مراكز بلغ [683] مركزا قد انتهت من عمليات تحديث المواطنين لسجلاتهم من خلال الاضافة او الحذف او النقل من مركز لاخر او محافظة الى اخرى".

وأضاف، ان "المراكز المنتشرة في عموم البلاد شهدت اقبالا كبيرا من قبل الناخبين" لافتا الى ان "المفوضية افتتحت عددا من المراكز في اقليم كردستان وكركوك للناخبين النازحين لغرض تسجيل بياناتهم من خلال اهتمام المفوضية بهذه الشريحة التي عانت النزوح بسبب سيطرة عصابات داعش الارهابية على مناطقهم".

واكد الموسوي ان "عدد الناخبين الذين راجعوا مراكز تحديث السجل بلغ مليوناً و414 الفاً، و536 ناخبا، لكل انواع التسجيل، [العام ، اقليم كردستان، وكركوك، والتصويت الخاص، والنازحين".
وشكر الموسوي "جميع موظفي المفوضية وموظفي العقود للجهود التي بذلت من قبلهم خلال مدة افتتاح المراكز مباركا تلك الجهود".

كما شكر الفعاليات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني التي ساهمت بدعم المفوضية في هذا المجال مؤكدا على الدور الكبير والواسع للمؤسسات الاعلامية والقنوات الفضائية لمشاركتها في الحملة الاعلامية في مرحلة تحديث سجل الناخبين ومساهمتها في مرحلة التمديد دعما للمفوضية باعتبار الاعلام احد المرتكزات المهمة للعملية الانتخابية.

يذكر ان مفوضية الانتخابات افتتحت مراكز تحديث سجل الناخبين في 10 آب الماضي ولغاية 7 أيلول الجاري (مس).

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS