حكومة كردستان: هناك تقارب مبدئي بين بغداد وأؤبيل

تاريخ النشر : 2018-03-08 16:04:28 أخر تحديث : 2024-10-19 04:41:08

حكومة كردستان: هناك تقارب مبدئي بين بغداد وأؤبيل

بغداد/ روافد نيوز/ أكد المتحدث بإسم حكومة إقليم كردستان سفين دزي، الخميس، أن رئس الوزراء حيدر العبادي ورئس حكومة الاقليم نيجرفان البارزاني بحثا الاسبوع الماضي مسألة رواتب الموظفين وفتح مطارات الاقليم مشيرا الى أن هناك تقارب مبدئي بين الجانبين.


وقال دزي في مؤتمر صحفي حضرته روافد نيوز، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني بحثا الاسبوع الماضي عدة مواضيع بينها مسألة رواتب الموظفين وإفتتاح مطارات الاقليم أمام الرحلات الاجنبية”، مشيرا الى أن “هناك تقارب مبدئي بين الجانبين وأن تصريحات الاخيرة العبادي الاخيرة هي إنعكاس لتلك المباحثات”.


وأعرب دزي عن أمله بأن “ينفذ رئيس الوزراء ما أعلن عنه بشأن رواتب الموظفين وفتح المطارات في الموعد الذي حدده”، مشيرا الى “إكمال عملية التدقيقات في قوائم رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية”.


وتابع دزي أن “إقليم كردستان يؤكد دائما على تطبيق الدستور وحل المشاكل عبر الحوار”، لافتا الى “اننا لا نتحدث عن استخدام الضغوط لا من قبل الاقليم ولامن قبل بغداد”.


وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS