رئيس أركان الجيش العراقي: تأخر تحرير بعض المدن يتعلق بأمن المدنيين والبنى التحتية

تاريخ النشر : 2016-09-08 19:04:42 أخر تحديث : 2024-09-21 00:26:09

رئيس أركان الجيش العراقي: تأخر تحرير بعض المدن يتعلق بأمن المدنيين والبنى التحتية
بــغــــداد/روافـــد.....
عزا رئيس أركان الجيش، الفريق أول الركن عثمان الغانمي،  تأخر تحرير بعض المناطق من ارهابيي داعش الى الحفاظ على أرواح المدنيين والحفاظ على البنى التحتية فيها.

 جاء ذلك خلال زيارته الى ناحية القيارة جنوب شرق مدينة الموصل برفقة معاونيه للعمليات والميرة وعدد من مدراء الصنوف وضباط الركن, وتفقد الناحية بعد تحريرها من دنس داعش الإرهابي".، بحسب بيانٍ صدر عن وزارة الدفاع ،تلقت وكالة"روافدنيوز"نسخة منه اليوم الخميس.


وأكد الغانمي خلال زيارته للناحية التي وصلها جواً "نحن وفي حساباتنا وخططنا نعتبر مفتاح تحرير نينوى هو ناحية القيارة، كما أكد بأننا دائماً وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة نحافظ قدر الإمكان على أرواح المدنيين والبنى التحتية، وقد نتأخر في دخول بعض المناطق لهذا السبب".

وأضاف "كان الدرس المهم لقيادة عمليات تحرير نينوى هو المحافظة على العوائل وقد تمكنا من إعادة أكثر من 80% من سكان الناحية والقرى التابعة لها، والآن قواتنا الأمنية تدير عمليات الإغاثة للسكان المدنيين وان كانت هذه مهمة الجهد المدني مثل تشغيل شبكات الماء وغيرها من الخدمات".

وأشار الغانمي الى، إن "أهالي القيارة قد بدأوا بالثورة على عصابات داعش الإجرامية قبل وصول القوات الأمنية، وألان أصبح الجيش والشعب حالة واحده ضد الإرهاب".

وتزامنت زيارة رئيس أركان الجيش مع وصول المساعدات الغذائية التي يقدمها الجيش العراقي لأبناء الناحية.
وكان رئيس أركان الجيش قد بدأ زيارته لهذا القاطع باللقاء مع قائد عمليات تحرير نينوى وضباط الركن في مقر قيادة العمليات، واطلع على سير العمليات الجارية في قاطع المسؤولية.

_MSC_RESIZED_IMAGE

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS