الجبوري لأمير قطر: العراق حريص على توسيع افاق التعاون مع محيطه العربي

تاريخ النشر : 2018-02-27 12:59:37 أخر تحديث : 2024-10-16 22:45:31

الجبوري لأمير قطر: العراق حريص على توسيع افاق التعاون مع محيطه العربي

بغداد/ روافد نيوز/ أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ل‍أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، حرص العراقعلى توسيع افاق التعاون مع محيطه العربي، فيما بين آل ثاني أن بلاده حريصة على تقديم كل أوجه المساعدة والمساندة للعراق.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني"، مبيناً أن الطرفين بحثا "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يضمن مصالح الشعبين، واستعرضا مجمل الأوضاع في المنطقة العربية والإقليمية، وسبل تنسيق الجهود لمواجهة التحديات والأزمات وإنهاء المشاكل والخلافات".


وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن "العراق حريص على توسيع افاق التعاون مع محيطه العربي عبر ادامة التواصل مع اشقائه بما يضمن امن واستقرار المنطقة"، مضيفاً أن "المنطقة والعالم يواجهان تحديات كبيرة تستدعي من الجميع التكاتف لانهاء الخلافات من خلال الحوار البناء والصريح". 

ودعا رئيس مجلس النواب، إلى "الدول العربية للمشاركة في إعادة إعمار العراق خصوصاً المناطق المتضررة جراء ممارسات عصابات داعش الاجرامية".

من جانبه، ثمن آل ثاني "دور العراق في المنطقة خاصة بعد الانتصارات التي حققها على الارهاب وسعيه الحثيث من اجل اعادة الاستقرار الى مدنه المحررة"، مؤكداً ان "دولة قطر حريصة على تقديم كل اوجه المساعدة والمساندة لحكومة العراق وشعبه وعلى كافة المستويات"./انتهى

 

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS