تزايد المخاوف من تزوير الانتخابات البرلمانية العراقية

تاريخ النشر : 2018-02-24 17:52:22 أخر تحديث : 2024-10-19 12:35:27

تزايد المخاوف من تزوير الانتخابات البرلمانية العراقية

بغداد/ روافد نيوز/ تحدثت صحيفة قطرية، السبت، عن تزايد المخاوف من تزوير الانتخابات البرلمانية العراقية، مبينة ان ذلك يأتي بعد انتشار المال لسياسي في المناطق الفقيرة في البلاد.

وقالت صحيفة العربي الجديد القطرية في تقرير لها تابعته روافد نيوز، ان "نحو 80 يوماً تفصل العراقيين عن موعد فتح صناديق الاقتراع للانتخابات التشريعية العامة، التي تجري في مرحلة انتقالية هشة تمر بها البلاد، عقب حرب طاحنة استمرت لأكثر من ثلاث سنوات مع تنظيم "داعش"، خرج العراقيون منها منتصرين".


واضافت ان "الأوساط السياسية والشعبية على حد سواء، تسودها مخاوف من تزوير الانتخابات أو التلاعب بنتائجها، بسبب انتشار المال السياسي في المناطق الفقيرة جنوب العراقوالمناطق المحررة في شمال وغرب ووسط البلاد، وتفاقم ضبابية الآلية التي تم من خلالها اختيار أعضاء ومراقبي مفوضية الانتخابات في المدن"، مشيرة الى ان "هناك اتهامات بأن معظمهم مؤدلجون وغير مستقلين وينتمون إلى أحزاب وكتل سياسية مختلفة".

يذكر أن الساحة السياسية العراقية تشهد تحالفات بين الكتل والأحزاب وانشقاقات استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في الـ12 من آيار المقبل./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS