برلماني كردي: استمرار رئيس البرلمان بتمرير القوانين دون النصاب أمر معيب

تاريخ النشر : 2018-02-13 14:38:51 أخر تحديث : 2024-04-13 10:32:54

برلماني كردي: استمرار رئيس البرلمان بتمرير القوانين دون النصاب أمر معيب

 


بغداد/ روافد نيوز/ عد رئيس الاتحاد الاسلامي الكردستاني مثنى امين، الثلاثاء، ما أسماه بـ"استمرار" رئاسة البرلمان بتمرير القوانين دون وجود نصاب قانوني بأنه "أمر معيب"، فيما دعا الرئاسات الثلاث الى الاجتماع فورا وعدم السماح للحكومة "بفرض الامر الواقع".

وقال امين في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء الكتلة عقده في مبنى البرلمان وتابعته روافد نيوز، إن "ماجرى اليوم هو استمرار لنهج خاطئ في رئاسة مجلس النواب لان الخرق الواضح لرئيس البرلمان في النظام الداخلي عبر تمرير القوانين وقرائتها دون وجود نصاب قانوني، أمر معيب يجب مراجعـته".

واضاف امين، أن "كتلته طالبت بأن يشكل رئيس البرلمان لجنة تحقيقية للعد ومراجعة تسجيل الفيديو والتثبت والتحقق من وجود النصاب او عدمه، وعدم الاستمرار بلي الاذرع، وعدم السماح للحكومة بجعل قوت المواطنين مادة للمزايدات السياسية وفرض الامر الواقع".

وبين أمين، "نحن نطالب الكتل الكردستانية التي شاركت في قراءة الموازنة، بمراجعة مواقفها وان نتحد مع بعض ومع الكتل الاخرى لضمان قوت الشعب ولا نسمح لرئيس الوزراء والبرلمان بممارسة لي الاذرع ولعبة الشد والجذب ويتدخل في ارادة مجلس النواب وومثلي الشعب"، داعيا الرئاسات الثلاث الى "الاجتماع فورا ودراسة الوضع الخطير لاتخاذ موقف جاد لانصاف كل شرائح المجتمع في الموازنة، وضرورة توحد مجلس النواب في عدم السماح للحكومة بفرض الامر الواقع"./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS