العبادي: نسعى لاقامة علاقات مع دول الجوار دون التنازل عن مصالح شعبنا

تاريخ النشر : 2018-02-02 11:25:27 أخر تحديث : 2024-10-16 11:41:17

العبادي: نسعى لاقامة علاقات مع دول الجوار دون التنازل عن مصالح شعبنا

 


بغداد/ روافد نيوز/ أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، سعي حكومته لاقامة علاقات مع دول الجوار دون التنازل عن المصالح والثوابت الوطنية، مشيرا الى ضرورة التركيز على المشتركات بدل الخلافات.

 وقال العبادي في كلمة له خلال حضوره مؤتمر السفراء السادس ل‍وزارة الخارجية، "نسعى لاقامة علاقات مع دول الجوار دون تنازل عن مصالح شعبنا وبلدنا وثوابتنا الوطنية"، مشيرا الى "التركيز على المشتركات بدل الخلافات".


وشدد العبادي "لا يمكن ان نعزل انفسنا عن العالم في زمن التواصل، لكن بامكاننا تحصين انفسنا بوحدتنا وتحقيق مصالح شعبنا وتطوير علاقاتنا الخارجية".

واضاف ان "الاستجابة للمواطنين هي مصدر قوة لنا وليس عيبا ان نستمع لمواطنينا"، داعيا السفراء والبعثات العراقية في الخارج الى "خدمة المواطنين وتسهيل معاملاتهم واعتبار مصلحة المواطن رقم واحد وكسر الروتين المُعطِّل لمصالح الناس والبلاد والابتعاد عن المناطقية والفئوية".

واشاد العبادي، "بالدبلوماسية العراقية لدورها في تعزيز علاقات العراق وإطفاء الخلافات ومساهمتها بالجهد الوطني"، معربا عن تفاؤله "بمستقبل العراق ونمو اقتصاده في فترة قصيرة مقبلة في ظل الاجراءات المتبعة والاستثمار الامثل والصحيح للنفقات والمال العام"./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS