برلماني يدعو رئاسة مجلس النواب الى عقد الجلسات المقبلة في الـ"كافتريا"

تاريخ النشر : 2018-01-30 10:11:52 أخر تحديث : 2024-10-20 01:23:59

برلماني يدعو  رئاسة مجلس النواب  الى عقد الجلسات المقبلة في الـ"كافتريا"

بغداد/ روافد نيوز/ دعا النائب منصور البعيجي، الثلاثاء، رئاسة البرلمان الى عقد الجلسات المقبلة في كافتريا مجلس النواب، مطالبا اياها بوضع حد لما يحصل من عرقلة لعمل البرلمان.

وقال النائب منصور البعيجي في بيان تلقت روافد نيوز، نسخة منه، إن "هناك حزمة من القوانين المهمة والمعطلة منذ وقت طويل وأهمها الموازنة العامة التي لا تخص حزباً معيناً أو كتلة وإنما هي للبلد أجمع"، مبينا ان "ما يحصل هو مقاطعة الكتل النيابية والجلوس في الكافتريا لضمان عدم اقرارها بسبب خلافات سياسية لا اكثر". 


ودعا البعيجي هيئة رئاسة البرلمان إلى "وضع حد لما يحصل من عرقلة لعمل مجلس النواب بسبب اخلال النصاب القانوني للجلسة لاننا لحد الان لم نرى نائب تم فصله بسبب الغياب خصوصاً"، مبيناً أن "هناك وجوه لا نعرفها وهم نواب بسبب عدم حضورهم الى البرلمان ولا نعرف ما هو عملهم".

وتابع البعيجي قوله، أن "عمر مجلس النواب شارف على الانتهاء لذلك يجب ان يكون هناك حضور مكثف من قبل جميع النواب من اجل إقرار اكبر عدد ممكن من القوانين المعطلة بدل الجلوس في كافتريا المجلس وعرقلة عمله الأمر الذي يؤدي الى عدم إقرار أي قانون مهم خلال ما تبقى من وقت لعمر الدورة الحالية"، مطالباً بـ"عقد جلسة البرلمان في الكافتيريا في حال تعذر عقدها داخل القبة النيابية". 

يذكر أن مجلس النواب صوت أمس الاثنين، على مضاعفة الجزاء المالي لتغيب عضو مجلس النواب، موضحا أن غرامة الغياب تضاعفت الى مليون دينار./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS