العبادي يؤكد لبرهم صالح حرص الحكومة على الإسراع بدفع رواتب الاقليم

تاريخ النشر : 2018-01-29 18:34:40 أخر تحديث : 2024-10-20 01:29:30

العبادي يؤكد لبرهم صالح حرص الحكومة على الإسراع بدفع رواتب الاقليم

 


بغداد/ روافد نيوز/ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، حرص الحكومة على الإسراع بدفع رواتب وزارتي الصحة والتربية في اقليم كردستان، وإعادة فتح المنافذ الحدودية والمطارات.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان صحفي تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، اليوم الاثنين، رئيس التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة برهم صالح"، موضحا أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الاوضاع السياسية وحل الاشكالات بين الحكومة الاتحادية والاقليم، والتأكيد على ان يكون الدستور هو الأساس لحل الاشكالات".


وجدد العبادي، حسب البيان، "حرص الحكومة على الإسراع في دفع رواتب الاقليم، خصوصا وزارتي الصحة والتربية ضمن السياقات المعتمدة وبعد اكمال تدقيق اللجان المشكّلة لهذا الغرض، وكذلك إعادة فتح المنافذ الحدودية بضمنها المطارات وفق السياقات القانونية الاتحادية".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة../انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS