ظهور فيروس غامض ينتشر في مياه المحيطات

تاريخ النشر : 2018-01-28 14:06:22 أخر تحديث : 2024-03-27 16:08:05

ظهور فيروس غامض ينتشر في مياه المحيطات

بغداد/ روافد نيوز/ اكتشف العلماء مؤخرًا نوعًا جديدًا من الفيروسات ينتشر على سطح مياه المحيطات، إلا أن الغموض ما زال يحيط بالعديد من خصائصه.

وأوضحت مجلة فوكاس الإيطالية إن الفيروس الجديد يتغذى على انواع من البكتيريا، إلا أن العلماء صنفوه ضمن عائلة الفيروسات Autolykiviridae، وذلك بعد أن استخلص علماء معهد MIT للتكنولوجيا وكلية ألبرت آينشتاين في نيويورك عينة منه وقاموا بفحصها معمليا.


وأكدت الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية ناتشر إن الفيروسات الجديدة تتغذى على البكتيريا البحرية، وتفتقر الفيروسات المكتشفة حديثًا إلى ما يعرف بـ"ذيل" الفيروس، والذي يميز نسبة كبيرة من الفيروسات.


وتوجد الفيروسات الجديدة بوفرة في مياه المحيطات، إذ وجد العلماء أن بعض مساحات المياه يحتوي الميلليمتر الواحد منها على أكثر من 10 مليون فيروس من هذه الفيروسات الجديدة، ولفت نظر العلماء أن تسلسل الحمض النووي لدى تلك الفيروسات غير طبيعي، وأنه أقصر بكثير من معظم الفيروسات المعروفة.


في سياق متصل، انتشر فيروس جديد، في الولايات المتحدة، بين الغزلان، مما أدى إلى إصابتها بحالات اضطرابية غير طبيعية تحول حركتها إلى ما يشبه "الزومبي"، وأشار العلماء إلى أن الفيروس يهاجم النخاع الشوكي ويضرب الدماغ، كما يتسبب في انخفاض حاد في وزن الغزلان، وبالتالي اضطرابات في الحركة والموت./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS