الزاملي يطالب السياسيين بعدم الانشغال بالتحالفات والتركيز على الأمن

تاريخ النشر : 2018-01-15 13:48:51 أخر تحديث : 2024-10-16 12:11:05

الزاملي يطالب السياسيين بعدم الانشغال بالتحالفات والتركيز على الأمن

بغداد/ روافد نيوز/ حذر رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الاثنين، من تكرار الاعتداءات الإجرامية خلال الفترة المقبلة، داعيا الى للابتعاد عن الخطط التقليدية واللجوء الى الطرق الاستخبارية المتطورة لملاحقة الخلايا "الإرهابية" النائمة، فيما طالب السياسيين بعدم الانشغال بالتحالفات الانتخابية والتركيز على الاهتمام بأمن المواطنين.

وقال الزاملي في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، " نحذر من تكرار الاعتداءات الإجرامية خلال الفترة المقبلة"، مبينا أن "الاعتداء الإجرامي المزدوج الذي استهدف المواطنين الأبرياء من العمال والموظفين والكسبة في ساحة الطيران صبح اليوم ينذر بتصاعد الهجمات الانتحارية التيتهدف لزعزعة حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها البلاد عقب الهزيمة النكراء التي لحقت بعصابات داعش الإرهابية".

وأضاف، أن "الإجراءات التي تتبعها القوات المختصة الماسكة للأرض تقليدية، ويجب الابتعاد عن تلك الخطط واللجوء الى الطرق الاستخبارية المتطورة لملاحقة الخلايا الإرهابية المتخفية بين الأهالي ومحاكمتها"، مطالبا السياسيين بـ"عدم الانشغال بالتحالفات الانتخابية والتصارع فيما بينهم والتركيز على الاهتمام بأمن المواطنين الآمنين، إضافة الى محاسبة القادة المقصرين وإحالتهم الى المحاكم المختصة".

يذكر أن العاصمة بغداد شهدت، أمس الأول السبت، انفجار حزام ناسف في ساحة عدن شمالي العاصمة أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، فيما سقط عدد من القتلى والجرحى، صباح اليوم، بانفجارين مزدوجين في ساحة الطيران وسط العاصمة.

وشهدت العاصمة بغداد في الاونة الاخيرة تحسنا امنيا ملموسا لاسيما بعد ان تمكنت القوات الأمنية المشركة من تحرير الاراضي العراقية من عناصر تنظيم "داعش" بعد سيطرته في منتصف العام 2014على مناطق واسعة من شمالي وغربي البلاد.

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS