وزير الخارجية يكشف عن "إقبال شديد" على سمات الدخول الى العراق

تاريخ النشر : 2018-01-15 13:42:36 أخر تحديث : 2024-10-16 12:10:57

وزير الخارجية يكشف عن "إقبال شديد" على سمات الدخول الى العراق

بغداد/ روافد نيوز/ كشف وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاثنين، عن "إقبال شديد" على سمات الدخول الى العراق، مشيرا الى ارتفاع طلبات الحصول على سمات الدخول الى ثلاثة ملايين طلب خلال العام الماضي 2017. 

وقال الجعفري في كلمة له خلال حفل افتتاح مكتب التصديقات القنصلية في مدينة النجف، وحضرته روافد نيوز، إن "المكتب سيعمل على توفير تصديق الوثائق لمواطني محافظات وسط العراق بابل وكربلاء والديوانية والمثنى"، مبينا أن "افتتاح المكتب جاء احتراما لطلبات المواطنين ولتخفيف العبء عنهم بدل الذهاب الى بغداد". 


واشار الجعفري الى أن "سمات الدخول الى البلاد ارتفعت، اليوم، الى ثلاثة ملايين في العام الماضي 2017"، مؤكدا وجود "إقبال شديد على منح الفيز للدخول العراق". 

وأوضح الجعفري "نشجع الدول على افتتاح قنصليات"، لافتا في الوقت نفسه الى "استمرار حملة شعواء ضد العراق عموما وضد الحشد الشعبي خاصة".

وأكد الجعفري "علينا ان نبدد هذه الاتهامات كوزارة خارجية، وننقل لهم صورا واضحة عن الحشد وخصوصا في تعاملهم مع النازحين". 

وشدد الجعفري "انا أزعم ان تجربة القوات العراقية والحشد الشعبي يجب ان تدرس باعتبارها ضمت كل العراقيين وهي حرب عالمية ضد داعش". 

وكان الجعفري قد صول صباح اليوم الاثنين، مدينة النجف وزار المراجع الثلاثة محمد سعيد الحكيم ومحمد إسحاق الفياض وبشير النجفي، بحسب مراسل السومرية نيوز. 

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS