العبادي:الخميس المقبل سأقدم مرشحي الوزارات الشاغرة لمجلس النواب،ولن ألجأ الى المحاصصة في تسمية الوزراء الامنيين.

تاريخ النشر : 2016-09-06 19:17:54 أخر تحديث : 2024-09-20 14:25:33

العبادي:الخميس المقبل سأقدم مرشحي الوزارات الشاغرة لمجلس النواب،ولن ألجأ الى المحاصصة في تسمية الوزراء الامنيين.

بــغــــداد/روافـــد


اكد رئيس الوزراء "حيدر العبادي"بأنه سيقدم أسماء مرشحي الوزارات الأربعـــة الشاغــرة في حكومته الى مجلس النواب يوم الخميس المقبل. لافتاً  الى أنه لن يلجأ الى المحاصصة في الوزارتين الأمنيتين ،منُعرباً في ذات الوقت عن أمله في  وجود استقرار سياسي لتقديم المرشحين".


وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده عقب جلسة مجلس الوزراء، تابعته وكالة"روافدنانيوز"  اليوم الثلاثاء أنه سيقدم مرشحي أربعة وزارات مازالت شاغرة في حكومته الى مجلس النواب الخميس المقبل.
وعن التفجير الجديد الذي شهدته أمس منطقة الكرادة وسط بغداد قال العبادي، أن "تفجير يوم امس مازال قيد التحقيق".


كما أشار العبادي خلال المؤتمر  الى، ان "مجلس الوزراء ناقش في جلسته،اليوم الثلاثاء، قانون العفو العام وقدم تعديلاً للقانون الى مجلس النواب وخاصة في فقرتي المدانين بالارهاب وحالات الخطف والاغتصاب التي لا نفهم سبب شمولها بالقانون الذي أرسل رسائل خاطئة للارهابيين".


وبخصوص دور الحشد الشعبي في معركة الموصل وأمكانية مشاركته في المعركة أكــد العبادي ،أن الحشد سيشارك،كون المعركة عراقية خالصة وتدار بايادي عراقية.أ


وحول طلب وزارة الخارجية العراقية الشهر الماضي نظيرتها السعودية بإستبدال سفيرها في بغداد ثامر السبهان، أشار رئيس الوزراء الى، انه "سمع بهذا الطلب في وسائل الاعلام لكنه أكد على تدخل السفير في الشأن العراقي.


وقال العبادي "السفير السعودي تدخل بالشأن العراقي وهذا غير مقبول، وأن تصريحاته بخصوص مكونات وقضايا عراقية غير سليمة وهذا خلل في العملية الدبلوماسية".


وكشف رئيس الوزراء عن مناقشة مجلس الوزراء اليوم على منح الموظفين في دوائر الدولة إجازة لخمس سنوات براتب اسمي كامل، مشيرا الى انها "ستحسب له لاغراض التقاعد وان مجلس الوزراء وافق على ذلك مبدئياً".


وشدد على "ضرورة ان يكون التصويت في مجلس النواب شفافا وعلنيا بمسألة الاستجواب".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS