الحكيم :أولوياتنا خلق آليات مؤسساتية في مفاصل التحالف الوطني.

تاريخ النشر : 2016-09-06 17:49:15 أخر تحديث : 2024-09-21 01:33:45

الحكيم :أولوياتنا  خلق آليات مؤسساتية في مفاصل التحالف الوطني.
بــغــــداد/روافـــــد........
قال زعيم التحالف الوطني رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، ان "من اولى الاولويات التي سنعمل عليها هي خلق آليات مؤسساتية في مفاصل التحالف الوطني".

 

وأشار الحكيم في بيان له تلقت وكالة"روافـــد نيوز" نسخة منه  الى انه "بفضل من الله وبثقة اخوتنا قادة التحالف الوطني العراقي نتشرف بتسلم مسؤولية زعامة التحالف الوطني"، مشيرا الى ان "مشروع العراق الجديد يتطلب منا تمتين الصفوف وجمع الشمل ومراجعة الممارسات وتقييم النتائج وترسيخ ثقافة العمل الجماعي والاتفاق على الاهداف الاستراتيجية".

 

واضاف ان التحالف الوطني يمثل ركنا اساسيا ومؤسسا للعملية السياسية الجارية في العراق، وعلاقته مع القوى السياسية التحالفية الاخرى على كبر المساحة الوطنية تمثل العامل الاهم في تحديد البيئة السياسية والنفسية للوضع السياسي العام".

 

واوضح الحكيم ان "العراق وفي غمرة التحديات التي يواجهها يحتاج منا الى الترفع عن الخلافات الداخلية والبينية والعمل بروحية الفريق والاتفاق على الحد الادنى من المشتركات وتحويل نقاط الاختلاف والتقاطع الى فرص لحوار جدي بعيد عن التشنجات والمزايدات وعقد الماضي وارهاصات الحاضر" .

 

واكد ان "من اولى الاولويات التي سنعمل عليها خلق الأليات المؤسساتية في مفاصل التحالف الوطني واشراك الجميع في التخطيط والقرار وتفعيل الهيئة العامة والهيئة السياسية ونشر ثقافة الحوار والتواصل وايجاد الحلول للمشاكل التي نواجهها، ومنها ننطلق الى الاولوية التالية في وضع أطر علاقة صحية وصحيحة وتفاعلية مع التحالفات الاخرى في الساحة الوطنية وتثبيت سقف الاهداف الوطنية العليا وتحديد المشتركات وتطويق مساحات الاختلاف واعادة بناء جسور الثقة والتواصل"، مبينا انها "مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة اذا ما توافرت النوايا الصادقة والدوافع المخلصة".

 

وختم بالقول "نتقدم الحكيم بالشكر الجزيل لوزير الخارجية ابراهيم الجعفري الذي منح وقته وفكره وجهده للتحالف الوطني بكل عزيمة و اخلاص في السنين الماضية كما ونشكر اخوتنا في قيادة التحالف على ثقتهم ونطلب منهم الدعم والاسناد، كما نشكر كل الشخصيات والقوى السياسية الوطنية التي باركت ورحبت وعبرت عن مشاعرها النبيلة الصادقة ونطلب منهم ان نجعل من هذه الفرصة لحظة لانطلاق عمل حقيقي يستحضر اشكاليات تجربة الماضي القريب ويتفهم تحديات الحاضر ويخطط للمستقبل بثقة وامل وإصرار".

 

وأعلن التحالف الوطني العراقي  رسمياً، امس الأثنين، إختياره رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم، زعيماً له.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS