رئيس حكومة كردستان يتلقى رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة

تاريخ النشر : 2018-01-05 14:54:54 أخر تحديث : 2024-10-16 12:25:13

رئيس حكومة كردستان يتلقى رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة

بغداد/ روافد نيوز/ اكد الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، الجمعة، على أهمية حل المسائل العالقة بين بغداد وأربيل بالطرق السلمية "من خلال مفاوضات سياسية"، فيما شدد على ضرورة تعزيز "المزيد من الاستقرار في منطقة متقلبة".

وأكد غوتيريس في رسالة له الى رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، حسب بيان صحفي أصدره مكتبه الاعلامي وتلقت روافد نيوز نسخة منه، أن "المسائل العالقة بين بغداد وأربيل ينبغي أن تحل بالطرق السلمية من خلال مفاوضات سياسية على اساس الدستور العراقي"، مبينا "أشجع كلا الجانبين على اتخاذ الخطوات اللازمة لتهيئة بيئة مواتية يمكن أن تجري فيها مفاوضات حقيقية".


واضاف غوتيريس، "أشعر بالتشجيع لأن حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان قد أعربتا علانية عن انفتاحها على هذه المفاوضات في عدة مناسبات".

وشدد الامين العام للامم المتحدة في رسالته ايضا، "لا بد من الحيلولة دون زعزعة استقرار الحالة الراهنة من أجل تعزيز المصالحة الوطنية، وتعزيز المزيد من الاستقرار في منطقة متقلبة ومواجهة التهديد الذي لا يزال يشكله تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وكان وفد كردي وصل، أول امس الاربعاء (3 كانون الثاني 2018)، الى بغداد من اجل اجراء مباحثات مع المسؤولين الحكوميين، والتقى خلالها بعدد من المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS