4 منتخبات عربية ستشارك في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بالجابون 2017.

تاريخ النشر : 2016-09-05 21:05:41 أخر تحديث : 2024-09-10 15:52:28

4 منتخبات عربية ستشارك في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بالجابون 2017.

القاهرة - وكالات


تحددت ملامح المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي ستقام في الجابون 2017، وذلك بعد نهاية التصفيات المؤهلة إلى العرس القاري .


وستشهد النسخة القادمة لأمم إفريقيا مشاركة أربع منتخبات عربية هي: مصر، و الجزائر، و تونس، و المغرب من إجمالي7 منتخبات عربية شاركت بالتصفيات؛ حيث فشلت منتخبات ليبيا و السودان و موريتانيا في انتزاع بطاقة التأهل.


مصر، التي أكثر منتخبات القارة السمراء تتويجا باللقب القاري بإجمالي 7 ألقاب، عادت إلى البطولة القارية بعد غياب عن منافساتها في النسخ الثلاثة الماضية.


أيضا، يعود المنتخب المغربي للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد أن غاب عنها في النسخة الأخيرة التي أقيمت العام الماضي، عندما تراجع عن تنظيم البطولة خوفا من فيروس إيبولا القاتل الذي انتشر في القارة الإفريقية، ليقرر الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) وقتها منح شرف تنظيم نسخة 2015 إلى غينيا الاستوائية.


أما المنتخب التونسي فإنه تأهل إلى أمم إفريقيا للمرة الثالثة عشر على التوالي، بينما انتزع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل للمرة الثالثة على التوالي.


وكانت مفاجأة التصفيات هي تأهل المنتخب الأوغندي للمرة الأولى منذ 38 عاما، وتحديدا منذ أمم إفريقيا التي أقيمت عام 1978 ومنذ ذلك الوقت لم تنتزع أوغندا بطاقة التأهل إلى العرس القاري.


هذا بالإضافة إلى تأهل غينيا بيساو إلى أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخها.


ومن مفاجآت التصفيات، كذلك، عدم تأهل المنتخبين النيجيري، وجنوب إفريقيا إلى العرس الإفريقي القادم رغم كونهما من المنتخبات القوية في القارة السمراء.


وبذلك، فإنه تأهل إلى النسخة القادمة لأمم إفريقيا منتخبات: مصر، وتونس، والجزائر، والمغرب، وأوغندا، وكوت ديفوار، وبوركينا فاسو، وغانا، ومالي، وغينيا بيساو، والسنغال، وزيمبابوي، والكاميرون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وتوغو، وأخيرا الجابون المستضيفة.


وستقام قرعة النسخة الحادية والثلاثين لأمم إفريقيا يوم 19 أكتوبر المقبل بالعاصمة الجابونية ليبرفيل.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS