برلمانية تتهم رئيس مجلس النواب بـ"عدم الجدية" في محاربة الفساد

تاريخ النشر : 2017-12-27 10:31:24 أخر تحديث : 2024-10-19 15:41:38

برلمانية تتهم رئيس مجلس النواب بـ"عدم الجدية" في محاربة الفساد

بغداد/ روافد نيوز/ اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الأربعاء، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بـ"عدم الجدية" في محاربة الفساد، عازية السبب الى ما حصل من ملابسات خلال استجواب وزير التجارة والتخطيط والتصويت على أجوبته، فيما اعتبرت أن أمامه "امتحانا آخرا" خلال الاستجواب الثاني للوزير.


وقالت نصيف في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "الاستجواب السابق لوزير التجارة والتخطيط سلمان الجميلي أثبت عدم تعاون وجدية رئيس البرلمان سليم الجبوري معي كنائبة مستجوبة"، مبينة أن "التصويت تم على القناعة بأجوبة الوزير قبل وصولي الى مبنى البرلمان بشكل متعمد وبدون إدراجه على جدول أعمال المجلس، وفيما بعد وافقت هيئة المستشارين على إعادة التصويت وكانت تعطى لي مواعيد متكررة ولكن للأسف لم يتم الالتزام بها، وبالتالي تم إنقاذه من الإقالة، وهذا الأمر يثير علامات استفهام حول الدوافع وراء هذا التصرف".


وبينت نصيف، أن "رئيس مجلس النواب اليوم أمام امتحان جديد، حيث شرعت باستجواب جديد لوزير التجارة والتخطيط، وإذا كان جاداً في ممارسة الدور الرقابي للمجلس يجب أن يتعامل من منطلق المسؤولية الوطنية مع هذا الاستجواب".


وشددت على "ضرورة أن لا يعطي فرصة للفاسدين للنجاة بفسادهم تحت مسمى طائفي أو لأسباب أخرى نضع عليها علامات استفهام، لاسيما بعد حصولنا على أدلة جديدة تثبت فساد هذه الوزارة وهي أشد وطأة من الأدلة السابقة".


وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف أعلنت، الجمعة (1 كانون الأول 2017)، عن موعد الاستجواب الثاني لوزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، فيما تحدثت عن وعود لرئيس البرلمان بشأن الاستجواب./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS