مصر تجدد التزامها بدعم العراق في اعمار المناطق المتضررة

تاريخ النشر : 2017-12-25 15:14:40 أخر تحديث : 2024-09-18 14:59:08

مصر تجدد التزامها بدعم العراق في اعمار المناطق المتضررة

بغداد/ روافد نيوز/ أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاثنين، مضي العراق في إتمام عملية البناء وإعادة الإعمار تمهيدا لعودة النازحين وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد، فيما جدد السفير المصري في بغداد علاء موسى التزام بلاده بدعم العراق في مجال اعمار المناطق المتضررة.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي استقبل سفير جمهورية مصر لدى العراق علاء موسى"، موضحا أن "اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الصعيدين العربي والإقليمي، ودور العراق في مواجهة الإرهاب والانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي ضد تنظيم داعش الإرهابي".


وأكد المالكي، بحسب البيان، على "أهمية تعزيز التعاون بين العراق ومصر في مختلف المجالات سعيا لتحقيق آمال الشعبين الشقيقين"، مشيراً الى أن "العراق وبعد تطهير أراضيه من براثن العصابات الإرهابية ماض في إتمام عملية البناء وإعادة الإعمار تمهيدا لعودة النازحين وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد".

من جهته، أكد السفير المصري "عمق العلاقات بين مصر والعراق على المستويين الشعبي والحكومي"، مجدداً "التزام مصر في تقديم الدعم للعراق، لاسيما في مجال اعمار المناطق المتضررة جراء الإرهاب".

وكانت وزارة الخارجية العراقية أكدت، (22 تشرين الأول 2017)، وقوف بغداد إلى جانب القاهرةللقضاء على "الإرهاب واقتلاع جذوره./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS