نائبة تكشف عن شحنة دجاج صيني ملوثة مزورة بأغلفة أردنية

تاريخ النشر : 2017-12-25 08:09:42 أخر تحديث : 2024-10-17 09:59:42

نائبة تكشف عن شحنة دجاج صيني ملوثة مزورة بأغلفة أردنية

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، عن دخول شحنة جديدة من الدجاج الصيني المحظور عراقياً استوردها مكتب [نبع الكوثر] مغلفة بأغلفة أردنية مزيفة.


وقالت نصيف في بيان لها تلقت (روافد نيوز)، نسخة منه ان "هناك شحنة من الدجاج الصيني المغلف بأغلفة أردنية مزيفة استوردها مكتب نبع الكوثر، تم ضبطها من قبل جهاز الأمن الوطني" معربة عن "شكرها لجهاز الأمن الوطني الذي أنقذ أرواح الآلاف من المواطنين من خلال ضبط هذه الشحنة".

وتساءلت نصيف "أين دور المفتشين العامين في محاسبة ضعاف النفوس من الموظفين المرتشين الذين يسهلون إدخال هذه المواد؟ ولماذا لم نسمع حتى الآن عن فتح تحقيق مع أحد هؤلاء الفاسدين؟" مشيرة الى ان "تكرار المحاولات لإدخال هذه السموم يتطلب من الحكومة تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية".

وحذرت نصيف "الحكومة والجهات الرقابية من استمرار ضعاف النفوس من التجار والمهربين بالتلاعب بحياة المواطنين من خلال إدخال هذه الشحنات من الدجاج".

وكانت مفرزة من جهاز الأمن الوطني ضبطت أمس الأحد، 35 حاوية شحن مبردة في ميناء أم قصر الشمالي تحمل شحنة كبيرة من أوصال الدجاج الصيني المجمد المنتهية الصلاحية والمستوردة عبر ميناء أم قصر الشمالي على انها أردنية المنشأ.

يشار الى ان وزارة الصحة تحظر استيراد منتجات الدواجن من الصين بسبب انفلونزا الطيور هناك.

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS