الامارات تلاقي أُستراليا غــداً الثلاثاء في أبو ظبي ضمن تصفيات أسيا المؤهلة لكاس العالم 2018.

تاريخ النشر : 2016-09-05 20:35:49 أخر تحديث : 2024-09-18 01:16:30

الامارات تلاقي أُستراليا غــداً الثلاثاء في أبو ظبي ضمن تصفيات أسيا المؤهلة لكاس العالم 2018.
أبوظبي - وكالات

يتطلع منتخب الإمارات إلى فوزه الثاني على التوالي عندما يستضيف نظيره الاسترالي غدا الثلاثاء في أبوظبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وحققت الإمارات فوزا تاريخيا في الجولة الأولى على اليابان 2-1 في طوكيو، هو الأول لها في تصفيات المونديال على ارض الأخيرة، مما أعطاها معنويات عالية للسير قدما لضمان إحدى بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلة إلى النهائيات.

وستكون مباراة الغد مهمة جدا للإمارات لتعزيز طموحها بالتأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى عام 1990 في إيطاليا، وهو ما شدد عليه مهدي علي مدرب "الأبيض" عندما أكد أن الفوز على اليابان لن يكون له أي معنى إذا لم يترافق بتحقيق نتيجة ايجابية في لقاء استراليا.

وبعدما رفع الإماراتيون شعار "نعم نستطيع" أمام اليابان أطلقوا أخر أمام أستراليا وهو "حلم وطن" للتأكيد أن الفوز غدا سيجعلهم اقرب من أي وقت لتحقيق طموحهم بالتأهل إلى المونديال، في ظل امتلاكهم لجيل ذهبي اثبت تميزه في أكثر من استحقاق.

وكانت مباراة اليابان دليلا إضافيا على تميز هذا الجيل الذي لعب معظمه معا منذ فترة طويلة، أن كان في منتخب الشباب ثم الأولمبي والأول.

من جهته، يأمل المنتخب الاسترالي تكرار فوزه على الإمارات بعدما تخطاها 2-صفر في نصف نهائي كأس آسيا 2015 الأخيرة، في المباراة الرسمية الوحيدة بين المنتخبين.

ولعب المنتخبان في 3 مناسبات بينها مباراتان وديتان في أبوظبي انتهتا بالتعادل صفر-صفر.

وفازت استراليا في الجولة الأولى على العراق 2-صفر وهي تتطلع أيضا إلى انتصار جديد يبقيها في صدارة المجموعة الثانية التي أثبتت مبارياتها حتى الآن أنها لن تكون في متناول احد وان المفاجآت ستكون واردة في كل منافساتها.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS