النائب الجبوري يحذر من تأخير إقرار الموازنة ويعد عطلة البرلمان الحالية "مخالفة"

تاريخ النشر : 2017-12-24 13:03:07 أخر تحديث : 2024-10-19 13:22:06

النائب الجبوري يحذر من تأخير إقرار الموازنة ويعد عطلة البرلمان الحالية "مخالفة"

بغداد/ روافد نيوز/ حذر عضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري، الأحد، من تأخير إقرار الموازنة المالية لعام 2018 في البرلمان، فيما اعتبر تمتع مجلس النواب بالعطلة التشريعية رغم وصول مشروع قانون الموازنة قبل بدايتها "مخالفة واضحة" للدستور.

وقال الجبوري في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "تأخير إقرار الموازنة سيلحق أثراً سلبياً كبيراً في مصالح الناس وسيقلل إيرادات الدولة إلى حد كبير وخاصة غير النفطية منها على الرغم من تحفظاتنا على بعض نصوصها خاصة فيما يتعلق بسعر الصرف وسعر برميل النفط الا أنه هنالك إمكانية بالتعديل أثناء القراءة الثانية أو بالاتفاق مع الحكومة".


 


وأضاف، أن "تمتع مجلس النواب بالعطلة التشريعية رغم وصول مشروع قانون الموازنة قبل بدايتها يعد مخالفة واضحة للدستور والنظام الداخلي للمجلس، وتتحمل هيئة الرئاسة هذا الإجراء، ونأسف لكونها استمعت إلى أصوات بعض الكتل التي أرادت تعطيل إقرار الموازنة ولم تستمع لأصوات الملايين من أبناء الشعب العراقي الذي تصب مصلحته بالاقرار المبكر لهذا القانون الحيوي".

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا، الثلاثاء (19 كانون الاول 2017)، مجلس النواب إلى الإسراع بإقرار قانون موازنة عام 2018./انتهى


 

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS