البارزاني: هناك ايادٍ تحاول بث الفوضى في التظاهرات والاقليم امام تهديد جدي

تاريخ النشر : 2017-12-21 18:59:06 أخر تحديث : 2024-10-17 07:19:56

البارزاني: هناك ايادٍ تحاول بث الفوضى في التظاهرات والاقليم امام تهديد جدي

بغداد/ روافد نيوز/ اتهم رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الخميس، "أيادي خفية" بمحاولة بث الفوضى في التظاهرات التي تشهدها مناطق في الإقليم، محذراً من أن كردستان أمام "تهديد جدي".

وقال البارزاني في مؤتمر صحافي عقده في أربيل وحضرته روافد نيوز، إن "التظاهرات حق طبيعي للمواطنين لكن من مسؤوليتنا وضع حد لأعمال الفوضى التي تحاول حرف التظاهرات عن أهدافها".

وأضاف قائلا، "نحن مع التظاهرات المدنية وهي حق طبيعي لكننا لن نقبل بالفوضى وهناك أيادٍ تحاول بث الفوضى".


وأشار إلى أن "المظاهرات جات بالتزامن مع تهديدات الحكومة العراقية في منطقة مخمور"، محذراً من أن "الإقليم أمام تهديد حقيقي وجدي".

وفي سياق منفصل، تابع رئيس حكومة إقليم كردستان بالقول نحن "ملتزمون بالدستور، وملتزمون ب‍العراق الموحد، ونحترم قرار المحكمة الاتحادية".

وتشهد غالبية مدن إقليم كردستان، منذ صباح الاثنين (18 كانون الأول 2017)، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر، فيما أعلنت حركتي التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية دعمهما لمطالب المتظاهرين.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأول الثلاثاء (19 كانون الأول 2017)، سلطات كردستان إلى احترام التظاهرات السلمية، مؤكداً أن الحكومة الاتحادية "لن تقف مكتوفة الأيدي" في حال تم "الاعتداء" على أي مواطن في الإقليم./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS