التغيير تدعو موظفي كردستان الى الاعتصام

تاريخ النشر : 2017-12-20 12:06:28 أخر تحديث : 2024-10-16 12:53:53

التغيير تدعو موظفي كردستان الى الاعتصام

 


بغداد/ روافد نيوز/ دعا المتحدث باسم حركة التغيير شورش حاجي، الأربعاء، موظفي كردستان الى إعلان اعتصام سلمي لحين استقالة حكومة الإقليم الحالية، معتبرا أن الاعتصام أفضل أسلوب مدني للتعبير عن احتجاج المواطنين إزاء ممارسات هذه السلطة المعادية للمواطن. 

وقال حاجي في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "التظاهر حق طبيعي للمواطنين، وجاء بعدما يأس المواطنون من أن السلطة غير مستعدة لمعالجة أوضاعهم"، داعيا موظفي الإقليم الى "الاعتصام سلميا لحين استقالة الحكومة الحالية".


وأضاف حاجي، "من الواجب المتظاهرين أيضا الالتزام بالأساليب المدنية للمطالبة بحقوقهم وليس عبر الهجوم على المقرات والمؤسسات"، مبينا أن "انتشار الفوضى والعنف لن تحقق أهداف المتظاهرين، والاعتصام أفضل الأساليب المدنية للتعبير عن احتجاج المواطنين إزاء ممارسات هذه السلطة المعادية للمواطن".

وكانت وسائل إعلام كردية أفادت، اليوم الأربعاء، بأن السليمانية تشهد حملة اعتقالات واسعة تنفذها القوات الأمنية العاملة هناك في مناطق متفرقة بالمدينة، وذلك على خلفية التظاهرات والاحتجاجات واسعة التي تجتاح العديد من مدن كردستان نتيجة الغضب الجماهيري من تأخر الرواتب وتردي المستوى المعيشي. 

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS