موسكو تفتتح "مدينة العلم" التقنية للأطفال

تاريخ النشر : 2017-12-19 14:43:52 أخر تحديث : 2024-09-15 11:56:44

موسكو تفتتح "مدينة العلم" التقنية للأطفال

بغداد/ روافد نيوز/ أفتتح عمدة موسكو سيرغي سوبيانين مؤخرا مركزا تعليميا جديدا لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على التعامل مع أحدث التقنيات.


وأطلق على المركز الذي افتتح في جامعة موسكو للحقوق والاقتصاد اسم "مدينة العلم"، وصمم خصيصا لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على التعامل مع التقنيات الحديثة وتطوير الروبوتات والآلات الميكانيكية الكهربائية، وتعليمهم التصميم الهندسي التقني واستخدام أحدث البرمجيات الحاسوبية المستخدمة في الصناعات التكنولوجية المتطورة.


وفي تعليق على افتتاح هذا المركز قال عمدة مدينة موسكو: "كان من دواعي سروري افتتاح هذه المنشأة التعليمية الهامة، لقد أذهلتني التقنيات الحديثة الموجودة فيها والبرمجيات التي ستوفر للأطفال أفضل الفرص ليتألقوا ويبدعوا في المستقبل".


يستقبل هذا المركز الأطفال من عمر الـ 14 عاما، ويضم 4 مخابر أساسية، واحدا لتعليم البرمجيات الهندسية المعمارية وآخر لبرمجيات علوم الجغرافيا، ومخبرين آخرين لتعليم التصميم الصناعي وتطوير الروبوتات والآلات الميكانيكية والكهربائية.


تجدر الإشارة إلى أن روسيا باتت تولي اهتماما كبيرا بعلوم التقنية والروبوتات في السنوات الأخيرة، حتى أنها افتتحت نحو 14 مركزا لتعليمها للأطفال./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS