برلمان كردستان يدعو المتظاهرين الى إتباع اساليب حضارية بعيدة عن العنف

تاريخ النشر : 2017-12-19 14:01:02 أخر تحديث : 2024-10-18 00:57:57

برلمان كردستان يدعو المتظاهرين الى إتباع اساليب حضارية بعيدة عن العنف

 


بغداد/ روافد نيوز/ أعلن برلمان إقليم كردستان، الثلاثاء، دعمه للمطالب العادلة لمواطني الإقليم، داعياً إياهم إلى التعبير عن حقوقهم عبر تظاهرات "هادئة وحضارية" والابتعاد عن العنف وحرق المقرات والمؤسسات الرسمية.

وقال برلمان الاقليم في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "البرلمان الكردستاني يؤمن بحق المواطنين في التعبير عن مطالبهم عبر التظاهرات المدنية بعيداً عن العنف"، لافتا إلى أنه يدرك "مدى معاناة مواطني كردستان وصعوبة الأوضاع المعيشية للموظفين والبيشمركة والمتقاعدين بسبب الأزمة السياسية والمالية التي يواجهها إقليم كردستان".



وأضاف البرلمان في بيانه، "ندعم المطالب العادلة لمواطني الإقليم"، داعيا في الوقت نفسه المواطنين إلى "التعبير عن حقوقهم عبر تظاهرات هادئة وحضارية والابتعاد عن العنف وحرق المقرات والمؤسسات الرسمية بإعتبارها ممتلكات عامة".

وتابع، أن "أساليب العنف تشوه الأهداف الحقيقية لمطالب المواطنين كما أنها تخدم أعداء شعبنا الذي يحاولون إحداث الفوضى وإجهاض الكيان السياسي والدستوري لإقليم كردستان".

واشار إلى أن "برلمان الإقليم وحكومة الإقليم والأطراف السياسية يعملون بشكل مستمر لإتخاذ خطوات جدية لمعالجة المشاكل وتحقيق المطالب العادلة للمواطنين".

وتشهد غالبية مدن إقليم كردستان منذ صباح أمس الاثنين، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر، فيما أعلنت حركتي التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية دعمهما لمطالب المتظاهرين./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS