الجبوري: قضية فلسطين انسانية تحتاج لمواقف مشتركة وتضامن شعبي واسع

تاريخ النشر : 2017-12-18 17:49:49 أخر تحديث : 2024-10-19 09:27:53

الجبوري: قضية فلسطين انسانية تحتاج لمواقف مشتركة وتضامن شعبي واسع

بغداد/ روافد نيوز/ اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، أن قضية فلسطين انسانية تحتاج لمواقف مشتركة وتضامن شعبي واسع، فيما شدد على ضرورة بذل اقصى الجهود لاستحصال كافة حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.


وقال الجبوري في كلمة خلال مشاركته في اجتماع الترويكا الرئاسية لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، والاجتماع الاستثنائي للجنة فلسطين الدائمة المنعقد في طهران، إن "القضية الفلسطينية تعد من القضايا الاساسية التي لها الاولوية سواء على المستوى العربي او الاسلامي او حتى الدولي، ولابد من التعامل معها على انها قضية انسانية عامة تحتاج الى جهود مشتركة وتضامن شعبي واسع".

واضاف الجبوري، حسب بيان صحفي أصدره مكتبه الاعلامي، أنه "لابد من التضامن مع الشعب الفلسطيني وبذل اقصى الجهود لاستحصال كافة حقوقه وفي مقدمتها الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف"، مشيرا الى أن "تداعيات هذه القضية باتت خطيرة وتتطلب دورا جمعيا استثنائيا لضمان حق الفلسطينين وانهاء معاناتهم التي استمرت لعقود طويلة".

وبين الجبوري، أن "ما تعرض له الفلسطينيون من معاناة يعد اخفاقا واضحا على مستوى حقوق الانسان واهمالا كبيرا لحاضر ومستقبل شعب ظل طوال عقود ينتظر ان تنصفه القوانين الدولية والمنظمات الاممية ليحظى بحياة كريمة كسائر الشعوب الاخرى"، مشددا "لابد من التعاون والاتفاق حول رؤى قانونية مشتركة يمكن من خلالها الحفاظ على حقوق الاشقاء في فلسطين".

وكانت وزارة الخارجية اعلنت، الاربعاء (6 كانون الاول 2017)، عن رفض العراق القرار الذي اتخذه الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، فيما حذرت من ان ذلك سيقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه.

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء(6 كانون الاول 2017)، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS