التركمان في برلمان الاقليم يؤكدون وجود مساعٍ كردية لزيارة بغداد والنجف

تاريخ النشر : 2017-12-16 11:54:40 أخر تحديث : 2024-10-16 12:59:53

التركمان في برلمان الاقليم يؤكدون وجود مساعٍ كردية لزيارة بغداد والنجف

بغداد/ روافد نيوز/ أكد رئيس كتلة الجبهة التركمانية في برلمان كردستان آيدن معروف، السبت، وجود رغبة وسعي في الإقليم لزيارة بغداد والنجف للقاء الأطراف السياسية والمراجع الدينية وإيجاد حل للازمة بين بغداد وأربيل قبل تفاقمها.


وقال معروف، إن "مؤسسة ميري للدراسات والبحوث في أربيل نظمت لقاء بين الأحزاب الفاعلة على الساحة السياسية في إقليم كردستان الأسبوع الماضي في أربيل"، مبينا أن "اللقاء بحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية التي تواجه إقليم كردستان".


وأضاف معروف، أن "عددا من الأحزاب طرحت ضرورة زيارة وفد من الأطراف السياسية في إقليم كردستان الى بغداد والنجف وإجراء اللقاءات من الأطراف السياسية العراقية والمراجع الدينية في النجف بهدف إيجاد حل للمشاكل القائمة بين بغداد وأربيل"، مشيراً الى أن "إقليم كردستان جزء من العراق ومن الضروري حل المشاكل بين الجانبين".


وتابع معروف، أن "المواطن هو المتضرر الأول من الأزمة القائمة بين الجانبين"، مؤكدا "أهمية التحرك لإيجاد حل قبل تفاقم الأوضاع".


وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة لفرض السلطة الاتحادية على جميع الأراضي العراقية بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS