حمودي يؤكد أهمية الاستعداد لمواجهة التحديات الأمنية لمرحلة ما بعد "داعش"

تاريخ النشر : 2017-12-12 14:37:33 أخر تحديث : 2024-10-16 13:09:49

حمودي يؤكد أهمية الاستعداد لمواجهة التحديات الأمنية لمرحلة ما بعد "داعش"

بغداد/ روافد نيوز/ تعهد نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، الثلاثاء، بالعمل على حث التربية لتدريس "بطولات" القوات الأمنية في مناهجها، مشيراً إلى أهمية الاستعداد لمواجهة التحديات الأمنية لمرحلة ما بعد تنظيم "داعش".


وقال حمودي خلال زيارته ووفد المجلس الاعلى الاسلامي لقيادة طيران الجيش، بحسب بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "النصر تحقق على عدو شرس وصاحب مشروع عقائدي ومدعوم من جهات عديدة، ولولا التضحيات والإرادة الشجاعة والتلاحم الشعبي وفتوى المرجعية وحكمة القيادة لما تحقق النصر".


وأشار حمودي، إلى "أهمية الاستعداد لمواجهة التحديات الأمنية لمرحلة مابعد داعش"، متعهداً بـ"العمل على حث وزارة التربية لتدريس هذه البطولات ضمن مناهجها المدرسية لتكون فخرا لأبنائنا بآبائهم وأجدادهم، وأيضا بتبني مقترح لدعم مشروع لاسكان المنتسبين لطيران الجيش تثمينا لبطولاتهم، وانتصاراتهم".


من جهته، لفت قائد طيران الجيش الفريق أول حامد المالكي إلى "أدوار طيران الجيش الذي تجاوزت طلعاته الجوية خلال الحرب 63 الف طلعة رغم قلة الإمكانيات، كذلك إلى ما حققته كلية الطيران في المجال التدريبي، فضلا عن مجال الصيانة بخبرات عراقية وطنية".


وأضاف المالكي، أن "طيران الجيش لن يتوقف عند حد تحرير الأراضي العراقية وانما سيواصل تقديم كل مأمن شأنه حماية الوطن"، مشيراً إلى "مهامه الإضافية في حماية الزائرين والحجاج وتأمين حماية الفعاليات والأنشطة الجماهيرية وغيرها".


يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، السبت (9 كانون الأول 2017)، تحرير أرض العراق بالكامل، فيما اعتبر المحافظة على وحدة العراق وشعبه بأنه "أهم واعظم انجاز"./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS