تنسيقية تركمان العراق تؤكد تطابق رؤاها مع بدر بشأن مستقبل كركوك

تاريخ النشر : 2017-12-08 08:39:20 أخر تحديث : 2024-10-18 01:14:58

تنسيقية تركمان العراق تؤكد تطابق رؤاها مع بدر بشأن مستقبل كركوك

 


بغداد/ روافد نيوز/ اكدت الهيئة التنسيقية العليا لتركمان العراق، الجمعة، وجود تطابق في وجهات النظر بينها وامين عام مظمة بدر هادي العامري بشأن مستقبل كركوك، مشيرة الى أن التركمان مستعدون للتفاوض وايجاد التوافق الوطني بين مكونات المحافظة.

وقال بيان للهيئة تلقت، روافد نيوز، نسخة منه، إن اعضاء الهيئة التنسيقية العليا لتركمان العراق "التقوا العامري في مكتبه وسلموا له نظرة التركمان ومشروعهم لادارة كركوك وقضاء الطوز ومناطق مختلفة اخرى"، مؤكدة أن "هناك تطابق في وجهات النظر بين التنسيقية والعامري، كما أن الاجتماع مهم وازال بعض الغموض الذي كان يراود الهيئة".

وأضافت الهيئة، أن "العامري رفض بشكل قاطع بأن يكون هناك توافق ومشروع مسبق لكركوك مع المكونات"، لافتة الى أننا "بانتظار المشروع ووجهات النظر التركمانية والعربية والكردية لادارة كركوك وتطبيق الشراكة النموذجية بين المكونات وفق ما طرحه في حينه الراحل مام جلال الطالباني".

وتابعت، أنه تم "تقديم مشروع للعامري يتضمن أن التركمان وممثليهم يعلنون جهوزيتهم للتفاوض وايجاد التوافق الوطني بين مكونات كركوك، وسيكونون إيجابيين من اجل ان يعم الامن والاستقرار والادارة المشتركة وتوزيع المناصب في كركوك".

وكان النائب عن المكون التركماني جاسم محمد جعفر البياتي أكد، في (19 تشرين الأول 2017)، ان مستقبل كركوك وادارتها وانتخاباتها مرهونة بايمان الكرد والعرب والتركمان والمسيحين بالديمقراطية وقبول الطرف الاخر./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS