اربيل: بغداد لم تطلب اية قوائم لرواتب موظفي الإقليم

تاريخ النشر : 2017-12-06 17:40:12 أخر تحديث : 2024-10-17 11:27:07

اربيل: بغداد لم تطلب اية قوائم لرواتب موظفي الإقليم

بغداد/ روافد نوز/ ردت حكومة إقليم كردستان، الأربعاء، على تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن رواتب موظفي الإقليم وتسليم المعابر الحدودية وغلق المطارات، مشيرة إلى أن العبادي لا يستجيب لدعوات الحوار، فيما أكدت أن الحكومة الاتحادية لم تطلب أية قوائم للرواتب.


وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم سفين دزيي في بيان تلقت روافد نيوز، نسخة منه، إن "العبادي كرر لأكثر من مرة بأنه سيرسل رواتب موظفي إقليم كردستان وأن عمليات التدقيق لقوائم رواتب الموظفين في الإقليم جارية"، مبينا أن "الحكومة الاتحادية لم تطلب أية قوائم من حكومة الإقليم".


وأضاف دزيي "لسنا مطلعين ولا نعلم ما هي هذه القوائم التي تدقق فيها حكومة السيد العبادي"، مشيرا إلى أن "شعب كردستان أصبح يدرك تماما أن هذه ليست إلا تصريحات إعلامية لا غير، وعليه لم يعد لديه أية ثقة بهذه التصريحات".


وتابع أنه "فيما يتعلق بموضوع المعابر الحدودية والاستمرار في إغلاق مطارات إقليم كردستان ووفق المادة (114) من الدستور العراقي فان إدارة المعابر الحدودية ليست من ضمن الصلاحيات الحصرية للحكومة الفدرالية، بل تدار بشكل مشترك مع الاقليم"، مجددا استعداد حكومة كردستان "للتنسيق والتعاون بهذا الشأن".


وفيما يتعلق بالمشاكل السياسية في كردستان، أشار دزيي إلى أن "حكومة الإقليم أخذت شرعيتها من البرلمان والشعب الكردستاني وليست بحاجة إلى إعطائها الشرعية من قبل الآخرين"، مبينا أن "حكومة الإقليم ستستمر بصورة قانونية لدورتين تشريعيتين مع برلمان كردستان ولديها السلطة الكاملة على كافة الأمور في الإقليم".


وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS