الصين ترد على المناورات الأمريكية بتحرك عسكري مفاجئ

تاريخ النشر : 2017-12-05 20:20:37 أخر تحديث : 2024-03-28 13:42:41

الصين ترد على المناورات الأمريكية بتحرك عسكري مفاجئ

بغداد/ روافد نيوز/ أعلنت الصين عن تحرك عسكري مفاجئ لتحذير الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية اللتان تجريان مناورات عسكرية ضخمة تشارك فيها 230 طائرة حربية.


ذكرت صحيفة "التليغراف" البريطانية، في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أن الصين أعلنت، مساء أمس الإثنين، عن بدء مناورات عسكرية مفاجئة في ذات الوقت الذي تجري فيه أمريكا وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية بالقرب من كوريا الشمالية.


وتأتي المناورات الصينية في وقت تتزايد فيه حدة التوترات والتهديدات النووية بين واشنطن وبيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي وتجاربها الصاروخية التي كان آخرها إطلاق صاروخ باليستي طراز "هاوسونغ — 15" في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.


وذكرت الصحيفة أن المناورات التي أعلنت عنها الصين ستجري بالقرب من كوريا الشمالية، مشيرة إلى أنها تمثل تحد صيني للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لفرض توازن في القوى العسكرية بالمنطقة في لعبة الحرب التي تجري بين واشنطن وبيونغ يانغ.


ولفتت الصحيفة إلى أن المناورات الصينية تجري في منطقة بحر البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي عقب المناورات المشتركة الأمريكية الكورية الجنوبية التي تشهد تدريبات تحاكي قصف منشآت في كوريا الشمالية.


ورغم عدم وجود معلومات تفصيلية عن المناورات العسكرية الصينية، إلا أن شين جنكي، المتحدث باسم القوات الجوية الصينية، ذكر أن طائرات مقاتلة وطائرات إنذار مبكر وقوات دفاع جوي تشارك في تلك المناورات.

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS