الجبوري للسفير الأمريكي:إستمرار الدعم الدولي للعراق سيساهم بإنهاء ملف العصابات الإرهابية

تاريخ النشر : 2016-09-05 17:36:06 أخر تحديث : 2024-09-16 04:01:26

الجبوري للسفير الأمريكي:إستمرار الدعم الدولي للعراق سيساهم بإنهاء ملف العصابات الإرهابية

بغــــــداد/روافــــــد........


 أكــد رئيس مجلس النواب العراقي"سليم الجبوري""أهمية الاسراع في استكمال عمليات تحرير المحافظات وفي مقدمتها نينوى، كونه سيساهم بانتهاء ملف هذه العصابات الاجرامية"، مبينا أن "استمرار الدعم الدولي للعراق كفيل بإنجاز هذه المهمة".


جاء ذلك خلال لقائه السفير الأمريكي الجديد لدى العراق"دوغــلاس آلن سليمان"بحث خلاله الجانبان الأوضاع الأمنية والسياسية ، بالإضافة لعمليات تحرير نينوى وأهمية مواصلة الدعم  المقدم من قبل التحالف الدولي.


وجاء في بيانٍ لمكتب رئيس مجلس النواب تلقت وكالة"روافــدنيوز" نسخة منه اليوم الاثنين، ان "الجبوري استقبل في مكتبه الخاص، السفير الأمريكي الجديد لدى العراق دوغلاس آلن سليمان وفي بداية اللقاء رحب رئيس البرلمان بالسفير دوغلاس ، متمنيا له حسن الاقامة والنجاح في مهمته الجديدة سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية".


وأوضح الجبوري للسفير الأمريكي،بحسب البيان ان "الملف العراقي لا زال متعدد الجوانب، وتتقدمها القضايا الانسانية والاغاثية، والنازحين، فضلا عن اعادة الاعمار والاستقرار للمناطق المحررة"، موضحا ان "العمل اليوم يتطلب تكاملا وتوازنا بين هذه المفاصل بأجمعها حتى تحقق أهدافها بالشكل المطلوب".


من جانبه اعرب دوغلاس  عن "سعادته بالعمل في بغداد"، مؤكدا "حرص الولايات المتحدة على استمرار الدعم الدولي للعراق"، مشيرا الى "اهمية الانتصارات التي حققها الجيش العراقي على عصابات داعش، وكذلك استمرار المساندة على المستويين الاغاثي والانساني".انتهى.ع.ع.


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS