دوغلاس: القوات الامريكية تتواجد في كركوك منذ وقت طويل

تاريخ النشر : 2017-12-05 13:50:03 أخر تحديث : 2024-10-16 13:21:41

دوغلاس: القوات الامريكية تتواجد في كركوك منذ وقت طويل

بغداد/ روافد نيوز/ أكد السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سيليمان، الثلاثاء، أن النصر تحقق للعراقيين بجهودهم فقط رغم دعم التحالف الدولي، فيما أوضح أن قوات بلاده تتواجد في كركوك منذ وقت طويل وما حصل مؤخرا نقل معدات.


وقال سيليمان خلال لقائه بعدد من وسائل الإعلام، إن "النصر تحقق للعراقيين بجهودهم فقط رغم دعم التحالف الدولي"، مبينا أن "المعركة مع داعش تحولت الى اخذ طابع جديد من التمرد والإرهاب كما حصل من تفجيرات في كركوك وطوز خورماتو".


وأضاف سيليمان، أن "تواجد قواتنا في كركوك كان منذ وقت طويل وحتى قبل 16 تشرين الثاني ولن يلحظه احد"، موضحا أن "ما نقلته وسائل الإعلام عن وجود قوات أمريكية، هو مجرد نقل معدات من والى القاعدة وهي تحركات تجري ضمن التنسيق مع القوات العراقية بالحرب ضد داعش والجماعات الإرهابية".


وتابع، "لا توجد اتفاقية مع العراق لإبقاء أو زيادة أو سحب قواتنا بمرحلة ما بعد داعش ولكن هناك مناقشات وكنتيجة متوقعة بهزيمة داعش سيكون ربما تقليل للقوات لعدم الحاجة لها".


وكان النائب عن محافظة كركوك محمد عثمان أعلن، الأربعاء (29 تشرين الثاني 2017)، عن وصول قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولي الى المحافظة، مشيرا الى أن تلك القوات لعبت دوراً مهما في محاربة تنظيم "داعش"./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS