برلماني يدعو التحالف الدولي الى الانتشار في "المناطق المتنازع عليها"

تاريخ النشر : 2017-12-05 12:45:53 أخر تحديث : 2024-10-18 21:27:40

برلماني يدعو التحالف الدولي الى الانتشار في "المناطق المتنازع عليها"

بغداد/ روافد نيوز/ هدد النائب محمد عثمان، الثلاثاء، باللجوء الى المحكمة الدولية بشأن الانتهاكات في كركوك والمناطق المتنازع عليها، داعيا التحالف الدولي للانتشار في هذه المناطق بهدف اعادة الحياة الى طبيعتها.


وقال عثمان في بيان تلقت روافد نيوز، نسخة منه ان "الاوضاع الخطيرة التي شهدتها كركوك واقضية الطوز وداقوق ودبس من جرائم واعتداءات تعدت حدود جميع القيم الانسانية وتعد خرقا للدستور العراقي وحقوق الانسان".


وتابع ان "الاوضاع في كركوك غير المقبولة تقتضي الاسراع بتسليم الملف الامني لهذه المناطق الى قوات مشتركة تكون محل ثقة الجميع وعمل على تطبيع الاوضاع"، مشددا على ضرورة "تهيئة الارضية لعودة النازحين وتعويض المتضررين".


وهدد عثمان بـ"اللجوء الى المحكمة الدولية والامم المتحدة والاتحاد الاوربي بشأن الانتهاكات في كركوك والمناطق المتنازع عليها في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب"، داعيا التحالف الدولي الى "الانتشار في هذه المناطق بهدف اعادة الحياة الى طبيعتها".


وأكد السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سيليمان، اليوم الثلاثاء، أن قوات بلاده تتواجد في كركوك منذ وقت طويل، معتبرا ان ما حصل مؤخرا نقل معدات.


وكان النائب عن محافظة كركوك محمد عثمان أعلن، في (29 تشرين الثاني 2017)، عن وصول قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولي الى المحافظة، مشيرا الى أن تلك القوات لعبت دوراً مهما في محاربة تنظيم "داعش"./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS