البارزاني: نحن مستعدون لحل مشاكلنا وفق الدستور في إطار عراق موحد

تاريخ النشر : 2017-12-02 16:16:14 أخر تحديث : 2024-10-18 19:25:20

البارزاني: نحن مستعدون لحل مشاكلنا وفق الدستور في إطار عراق موحد

بغداد/ روافد نيوز/ عتبر رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، السبت، موضوع إستفتاء الاقليم بـ"المنتهي"، فيما أكد أن الإقليم في "مرحلة جديدة" ومستعد لحل مشاكله وفق الدستور.


وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي عمانوئيل ماكرون في قصر الاليزية عقب انتهاء الاجتماع بينهما، إنه "بالنسبة لموضوع الاستفتاء، نحن في مرحلة جديدة، وهذا الموضوع انتهى"، مشيرا الى أن "حكومة الإقليم أعلنت موقفها ونحترم قرار المحكمة الاتحادية".


وأضاف البارزاني، "نحن مستعدون لحل مشاكلنا وفق الدستور في إطار عراق موحد".


وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان السابق مسعود البارزاني اكد، امس الجمعة، أن الاستفتاء كان قرار أكثر من 90% من مواطني الإقليم، وفيما أشار إلى أن مطالبة الكرد بالحوار ليست من منطلق الضعف، اعتبر أنهم "يفضلون المقاومة على التسليم".


وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS